19-أبريل-2020

مبيعات "فلكية" لأمازون الأمريكية خلال أزمة كورونا (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة

من المتوقع أن تعلن شركة أمازون الأمريكية هذا الأسبوع عن الأرباح التي جنتها من القفزة "غير المسبوقة" في مبيعاتها خلال الفترة الماضية إثر تفشي فيروس كورونا الجديد واضطرار ملايين الناس حول العالم للبقاء في بيوتهم وعدم القدرة من التسوّق من المتاجر التقليدية تخوفًا من العدوى أو بسبب حالة الإغلاق التي فرضتها بعض الحكومات حول العالم والتي شملت تقييدات على أوقات عمل المتاجر أو إغلاقها في بعض الحالات.

شركة أمازون، المملوكة لجيف بيزوس، أغنى رجل في العالم، ستنشر يوم الخميس المقبل الأرقام المتعلقة بحجوم مبيعاتها وأرباحها خلال الربع الأول من العالم الجاري، وستوضح الأرقام أيضًا القفزة في مبيعاتها خلال الأسابيع الأولى من حالات الإغلاق العام التي شهدتها المملكة المتحدة وبعض الدول الأوروبية بسبب وباء كورونا الجديد.

توقعات المحللين

بحسب توقعات المحللين، فإن إيرادات أمازون في الأشهر الثلاثة الأولى من العام ستصل إلى حوالي 73 مليار دولار أمريكي، بزيادة تبلغ 22% عن نفس الفترة من العام الماضي. هذا الرقم يعني أن مبيعات الشركة في "الثانية الواحدة" بلغت 10،000 دولار أمريكي، على مدار 24 ساعة يوميًا!

وقد كانت مبيعات أمازون بازدياد مطّرد طوال السنوات الماضية حتى قبل أزمة فيروس كورونا الجديد، لكنّ تفشي الوباء والظروف التي خلقها في العديد من دول العالم قد تسبب في قفزة غير مسبوقة على الطلبات من المتاجر الإلكترونية، وعلى رأسها أمازون الأمريكية.

وكانت أسهم أمازون الأمريكية قد ارتفعت قيمتها بنسبة 42% الشهر الماضي، لتصل قيمة السهم الواحد إلى 2،400 دولار الأسبوع الماضي، في رقم قياسيّ لم تشهده الشركة من قبل، إذ كانت قيمة السهم الشهر الماضي 1،689 دولارًا.

ووفق هذه الأرقام فإن تقدير قيمة الشركة نفسها قد ارتفع ليصل إلى 1.2 تريليون دولار أمريكي، لتصبح في المرتبة الثالثة في الولايات المتحدة الأمريكية بعد مايكروسوفت (1.35 تريليون دولار أمريكي) وآبل (1.25 تريليون دولار أمريكي).

 

المصدر:The Guardian  

 

اقرأ/ي أيضًا: 

لغز في ووهان: "متعافون" من كوفيد-19 تتكرر إصابتهم بالفيروس عند إعادة الفحص

علماء يشكّكون في دقّة الفحوصات "الصينية" السريعة الخاصة بفيروس كورونا