28-أبريل-2016

(Getty)

يملك لاعبو دييغو سيميوني أساليب تمكنهم من خنق الفرق التي تواجههم، وهو أمر اختبره برشلونة ومن بعدهم بايرن ميونخ. غوارديولا كان غاضبًا طوال المباراة على خط الملعب، حيث لم ينجح الضغط الذي مارسه لاعبوه على دفاعات أتلتيكو بتحويل المحاولات المتكررة إلى هدف الذي كان قريبًا مع تسديدة ألابا من 30 مترًا التي ارتدت من العارضة.

يستحق أتلتيكو كل التحية حتى الآن، لقد نجح في مواجهة أفضل هجومين في العالم على أرضه. لكن الأمور لن تكون بنفس السهولة في مباراة العودة

في الشوط الأول كان فريق بايرن ميونخ بمعظمه خارج الخدمة، أما في الشوط الثاني فكان الفريق قريبًا من التسجيل لولا تدخلات المدافعين والحارس وأحيانًا القائم.

جوان أوبلاك حارس أتلتيكو وصل إلى 29 مباراة بشباك نظيفة من أصل 46 في جميع المسابقات هذا الموسم، وهو يعد رقمًا كبيرًا لأي حارس مرمى في أي موسم، لكنه يعد يومًا عاديًا من أيام تدريب دييغو سيميوني.

اقرأ/ي أيضًا: 2025..50 مليون لاعب كرة قدم صيني

خيارات غوارديولا التي بدأ بها المباراة

بدأت آمال بايرن ميونخ تتلاشى منذ الإعلان عن التشكيلة التي اختارها بيب غوارديولا لبدء المباراة، ومع نهاية المباراة ارتفعت أصوات الكثير من جماهير بايرن بأسئلة كبيرة للمدرب الإسباني، أبرزها ترك أفضل لاعبيه على مقاعد البدلاء.

فضّل غوارديولا شباب كينغسلي كومان على خبرة فرانك ريبيري الذي أظهر أداءً مميزًا منذ عودته من إصابته الطويلة. إلا أن ما كان أكثر غرابة هو تواجد توماس مولر الذي سجل 8 أهداف في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على مقاعد البدلاء.

غوارديولا دافع عن خياراته بأنه أراد من أجنحته اليمين واليسار أن يكون لهم القدرة على الدخول إلى منتصف الملعب لتشكيل لاعب إضافي لخلخلة دفاع أتلتيكو. هذه الحجة لا تعتبر كافية خاصة وأن شعور جماهير بايرن يؤكد أن النتيجة كانت ستكون مختلفة لو اختلفت خيارات المدرب الإسباني.

ساؤول نغير

لم يكن اسم ساؤول نيغيو بهذه الشهرة الكبيرة قبل هذه المباراة. فاللاعب الإسباني ذو الـ21 عامًا بات ركنًا أساسيًا في وسط دييغو سيميوني. وقدم في هذه المباراة ما يوضح سبب اختياره ليكون أساسيًا في تركيبة المدرب الأرجنتيني.

سيطرة ساؤول على الكرة وصلابته في الوسط ومهاراته هم عنوان أسلوبه. فنيغيز لم يسجل هدف الفوز فحسب بل إن محاولته كانت أشبه بأهداف مارادونا، فهو تلاعب ببرنات وألابا وألونسو قبل أن يسدد الكرة على زاوية مانويل نيور.

أثناء المباراة سدد نيغيز الكثير من الكرات ووضع زملاءه أمام المرمى في أكثر من مناسبة، ساؤول كان خلف الكرة في كل ثانية يدافع عن ألوان أتلتيكو مدريد، هو ببساطة قدم نفسه لأوروبا بأبهى حلّة.

اقرأ/ي أيضًا: خمس دروس من مواجهة أتليتكو مدريد وبرشلونة

لاعبو بيب غوارديولا عليهم الكثير من العمل

ليست المرة الأولى التي يجب فيها على لاعبي غوارديولا العودة من خسارة هذا الموسم. تكرر هذا الأمر أمام فريق يوفنتوس وعاد الفريق في غضون 45 دقيقة ليقلب الطاولة.

دييغو سيميوني ولاعبوه نجحوا بمنع بايرن من التسجيل بغياب أفضل مدافعيهم دييغو غودين، ومع خط دفاعي أقوى سيكون أداء أتلتيكو في الإياب أكثر صلابة وقوة وتنظيم.

من جهة أخرى سيكون على غوارديولا تحضير فريقه بشكل أفضل، فهدف واحد لأتلتيكو سيكون كافيًا لمنحهم تقدمًا كبيرًا بعد أن حافظوا على نظافة شباكهم على أرضهم، فلن يقتصر عمل بايرن ميونخ على الهجوم فقط بل على تأمين الدفاع أيضًا في وجه مرتدات الفريق الإسباني الخطيرة.

يجب على سيميوني الحفاظ على تركيز لاعبيه

يستحق أتلتيكو كل التحية حتى الآن، لقد نجح في مواجهة أفضل هجومين في العالم على أرضه. وعلى الرغم من ذلك فإن سيميوني يعلم أن الأمور لن تكون نفسها في الأليانز أرينا حيث سيكون الضغط الجماهيري أكبر.

بايرن يعد أشرس على أرضه ولا أحد يشك في قدرته على تسجيل أكثر من هدف في مرمى أي فريق في العالم، يجب على سيميوني الحفاظ على تركيز لاعبيه وهو لن يكون عملًا سهلًا في الأراضي الألمانية.

سيكون على أتلتيكو الحفاظ على صلابة خطوطه في الإياب والعمل على تسجيل هدف من كرة مرتدة، وذلك في الوقت الذي سيضع هجوم بايرن الكثير من الضغط على دفاعات الفريق الإسباني.

اقرأ/ي أيضًا: 

5 أندية تشكل عقدة مستعصية لبرشلونة

وثائق بنما..ميسي في لعبة الشركات الوهمية