02-فبراير-2024
الحسين عموتة مدرب الأردن

الحسين عموتة مدرب الأردن بعد تحقيق الإنجاز التاريخي في كأس آسيا "ألترا صوت"

حققت الأردن إنجازًا تاريخيًا غير مسبوق، حينما بلغت نصف نهائي كأس آسيا 2023، بفوزها مساء الجمعة على منتخب طاجيكستان بهدف وحيد، في لقاء جرى على استاد أحمد بن علي المونديالي، وحضره قرابة 35 ألف متفرّج.

بعد هذا الإنجاز التاريخي للمنتخب الأردني، صرّح اللاعب "يزن العرب" في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، أن الإنجاز هذا لم يأتِ من فراغ، بل هو نتيجة لجهود متضافرة بين المدرّب والفريق من جهة، والجماهير التي دعمت النشامى بالبطولة من جهة أخرى.

كما أشار يزن العرب الذي نال جائزة أفضل لاعب في المباراة إلى أن طموح النشامى يكبر أكثر وأكثر في البطولة، واللاعبين يحتفلون الآن بفوزهم مع التركيز على المباراة القادمة.

مدرّب الأردن لألترا صوت: أصبحنا مرشّحين لنيل كأس آسيا

بعدما قاد الأردن للوصول إلى نصف النهائي لأوّل مرّة في تاريخه، صرّح عرّاب هذا الإنجاز المدرب الحسين عموتة لـ"ألترا صوت" أن نتيجة مباراة الأردن مع طاجكستان ترتبط بشكل مباشر بالمجهد المبذول، هذا الجهد الكبير الذي تم العمل عليه داخل وخارج المباراة.

يكمل مدرّب الأردن حديثه لـ"ألترا صوت": "طوال البطولة كنّا حاضرين بدنيًا وذهنيًا، وهذا ما جعلنا نصل لهذه المرحلة منها، مباراة بعد أخرى أصبحنا نثق في الإمكانيات الفردية والجماعية التي نملكها".

وعن حظوظ الأردن في نيل لقب كأس آسيا 2023، ودخول تاريخ كرة القدم من أوسع أبوابه، تحدّث المغربي الحسين عموته مدرّب الأردن لـ"ألترا صوت": "الأردن لم يكن مرشحًا قبل الوصول للدوحة للوصول إلى هذه الأدوار، اليوم أصبحنا مرشحين لنيل اللقب، وسنلعب على الفرصة القادمة التي لو استغليناها سنصبح في المباراة النهائية، المقابلة القادمة سنلعبها بالقوة المطلوبة، ويجب أن ننتبه إلى الجزئيات".