31-ديسمبر-2022
تشويسكوف

"Getty" تعاقد النصر السعودي سابقًا مع تشويسكوف هدّاف كأس العالم

بعد نجاح النصر السعودي في التعاقد مع كريستيانو رونالدو، بات النجم البرتغالي ثاني لاعب يلعب سبق له التتويج بالكرة الذهبية يلعب بصفوف النادي السعودي، إذ سبق للبلغاري ستويشكوف وخاض تجربة احترافيّة مع النادي الملقّب بالعالمي.

نستعرض هنا أبرز النجوم العالميين الذين خاضوا تجربة احترافيّة في الأندية السعودية:

 بيبيتو

النجم البرازيلي سبق وأن نال كأس العالم عام 1994 بقميص السامبا، حيث خاض تجربة احترافيّة مع نادي اتحاد جدّة عام 2008، تجربة لم تكلّل بالنجاح إثر خوضه 5 مباريات فقط سجّل فيها هدفًا واحدًا.

بيبيتو

 ريفيلينيو

لاعب مهاري وأحد أساطير منتخب السامبا، زامل بيليه في تشكيلة كأس العالم 1970 التي توّجت باللقب، وفجّر انتقاله للهلال عام 1978 مفاجأة كبرى، فخاض تجربة احترافيّة ناجحة، تكلّلت بتسجيل 39 هدفًا في ثلاثة مواسم، ساهم فيها النجم البرازيلي بحصد ألقاب محلّية أبرزها الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.

البرازيل

دينلسون

النجم البرازيلي دينلسون كان أحد الفائزين بآخر ألقاب البرازيل المونديالية عام 2002، وفي أولى تجاربه الاحترافيّة بعد سنوات في القارّة العجوز اختار خوض التحدّي مع نادي النصر عام 2006، تجربة لم تكن مكلّلة بالنجاح، إذ اكتفى دينلسون بتسجيل 3 أهداف في 15 مباراة.

البرازيل

خريستو تشويسكوف

اللاعب البلغاري لمع نجمه في كأس العالم 1994، حينما توّج بلقب هدّاف البطولة، سبق ذلك بتألّق لافت مع برشلونة خلال فترتين منقطعتين، قاده في الأولى منها إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا إضافة إلى أربع بطولات للدوري الإسباني، وأسفر ذلك عن ظفره بجائزة الكرة الذهبيّة.

تشويسكوف

نادي النصر السعودي كسب تعاقد تشويسكوف في عام 1998، جلبه على سبيل الإعارة من سسكا صوفيا البلغاري، من أجل زيادة فرص الفريق السعودي في الظفر بلقب بطولة آسيا لأبطال الكؤوس، النجم البلغاري سجل هدفًا في المباراتين التي ارتدى فيهما قميص النصر، وقاد الفريق السعودي لتحقيق البطولة الآسيوية.