31-ديسمبر-2022
كريستيانو رونالدو

في صفقة تاريخية وغير مسبوقة بعالم كرة القدم، وقّع النصر السعودي عقدًا لضمّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لمدّة موسمين ونصف، وسط أنباء عن أجر قياسي للدون الذي سيتقاضى في الموسم قرابة 200 مليون دولار.

نادي النصر السعودي أعلن مساء الجمعة خبر التعاقد بشكل رسمي، بعبارة مقتضبة "الرياضي الأعظم ينضم للعالمي رسميًا"، عبارة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، تغريدة الإعلان عن التعاقد مع رونالدو تخطّت الـ43 مليون مشاهدة.

كريستيانو رونالدو

هي صفقة استثنائية بكل المقاييس، كريستيانو رونالدو أحد أعظم اللاعبين في تاريخ المستديرة، وواحد من اثنين هما الأفضل في القرن الحالي، مرّت مسيرته المهنيّة بظروف متقلّبة في الأشهر الأخيرة، فبعد صولات وجولات للدون في أقوى أندية أوروبا والعالم، وجد صاحب الـ37 عامًا نفسه غير مرغوبًا في مانشستر يونايتد، خصوصًا مع المدرّب الهولندي إيريك تين هاغ، وتوصّل لاتّفاق بفسخ التعاقد مع الفريق الذي نال معه أولى ألقابه بدوري أبطال أوروبا، وأول كراته الذهبيّة.

كريستيانو رونالدو

مسيرة ساطعة للنجم البرتغالي بدأت مع سبورتينغ لشبونة، وانتهت في أوروبا مع مانشستر يونايتد، مرّت بمراحل عديدة أبرزها التألّق الكبير مع ريال مدريد، نال خلالها كأس دوري أبطال أوروبا في أربع مناسبات، رحلة التحدّي استمرّت عند صاروخ ماديرا في يوفنتوس، قبل أن يعود لبيته القديم بإنجلترا، لكنّ رؤية مدرّب الشياطين الحمر استثنت رونالدو من حساباتها، ليفجّر رونالدو مفاجأة كبرى، بخوضه تحدّ غير مسبوق في مسيرته، عقده الاحترافي الأوّل خارج القارّة العجوز كان في السعوديّة، مع نادي النصر الملقّب بالعالمي.

كريستيانو رونالدو

لقد حاول كريستيانو أن يجد نهاية مثاليّة لروايته الكروية في عام 2022، حينما قاد البرتغال بنهائيات كأس العالم 2022، لكنّ برازيل أوروبا فشلت في تخطّي ربع النهائي، بعدما تعرّضت للخسارة أمام المنتخب المغربي، هنا تسلّطت الأضواء نحو رونالدو ودموع الوداع المخيّب، وكأنّ مسيرته الكروية انتهت عند هذه اللحظة.

كريستيانو ظفر بكل ما هو يمكن من الألقاب على صعيد الأندية، كذلك حقق لقبين أوروبيين مع منتخب بلاده، وكأس العالم هو اللقب الوحيد الذي غاب عن أمجاده، وأيّ لاعب يملك ربع ما حصده كريستيانو من إنجازات، سيشعر باكتفاء ذاتي وإشباع من الألقاب والكؤوس، لكنّ رونالدو ليس كأي لاعب، شغفه بالتحدّيات بلغ حدّ الهوس، ووجد في نادي النصر فرصة لكتابة تاريخ جديد في عالم المستديرة.

كريستيانو رونالدو

رئيس نادي النصر السعودي مسلي آل معمر قال إن هذه الصفقة "أكبر من مجرد فصل تاريخي جديد. هذا اللاعب مثال أعلى لجميع الرياضيين والشباب على مستوى العالم، وبوجوده في النصر سنمضي قدمًا لتحقيق المزيد من النجاحات للنادي، والرياضة السعودية والأجيال المقبلة"، ما يعني أن التعاقد مع رونالدو يمثّل تحدّيًا للنادي واللاعب بالوقت نفسه.