ما هو الحب؟

ما هو الحب؟

الحب الأول هو الأجمل والأروع حيث يتبادل فيه الطرفان المشاعر بصدق (Thecoffeelicious)

ما هو الحب؟ ما هي أنواعه؟ وما هي علامات الوقوع فيه؟ الكثير والكثير من الأسئلة التي تبدو مُحيرة لك، وخاصة مع الوقوع في الحب للمرة الأولى، وفي مرحلة عمرية مبكرة مثل المراهقة.

لا أحد يختلف على أن مفهوم الحب يندرج تحت مسميات الرومانسية التي تدق على القلب فجأة دون سابق إنذار من أحدهم، وقد يكون حقيقيًا أو مزيفًا حيث أن الطرف الآخر يُشكل 50% من هذه الحالة الشعورية.

الحب الأول هل يكون الأخير والأوحد؟ بنسبة كبيرة لا يكون كذلك، لأن الإنسان يمر طوال مراحله العمرية بالكثير من العلاقات العاطفية

ما هو الحب؟

هناك علامات تدل على الحب الحقيقي ومنها:
• الدخول في حالة من الراحة النفسية بين الرجل والمرأة، إذ أن العلاقة ككل قائمة على الغفران والتسامح.

• الشخص الذي تُريد مشاركته كل شيء سواء في أفكارك أو قراراتك.

• الشعور بالسند من الطرف الآخر وأنه يقف بجانبك في الأفراح والأحزان، ويرغب دائمًا مشاركتك طوال الوقت.

• العطاء من أكثر علامات الحب الحقيقي وضوحًا، لأن هذا النوع من الحب يكون مليء بالتضحية وعدم انتظار شيء من الطرف الآخر سوى تبادل المشاعر.

اقرأ/ي أيضًا: كيف تعرف أن شخصًا يفكر فيك ويحبك؟

• ما هو الحب الحقيقي؟ هو إيجاد الشخص الذي تثقِ فيه وفي قراراته، دون الاستغناء عنه.

• الشخص الذي يستمع إليك دون أن يشعر بأي نوع من الملل.

• الشخص الذي يُقدم لك النصيحة بحب وإخلاص وصدق.

• الشخص الذي يتحدث إليك بهدوء وبطريقة مهذبة، ويسعى لإرضائك طوال الوقت.

• من علامات الحب الحقيقي أيضًا الرغبة في الظهور أمام من تُحب بشكل لائق.

لا أحد يختلف على أن مفهوم الحب يندرج تحت مسميات الرومانسية التي تدق على القلب فجأة دون سابق إنذار من أحدهم

مشاكل الحب
بعد أن تعرفنا على إجابة ما هو الحب؟ لا بد أن نتفهم جيدًا مشاكل الحب وخصوصًا العلاقة الأولى التي تكون في مرحلة عمرية مبكرة مثل الجامعة أو الثانوية، وفي الغالب فإنها تفشل أو تواجه الكثير من الضغوط الخارجية التي تُفسدها تمامًا ولا تكتمل.

صغر السن يكون سببًا كبيرًا في فشل العلاقة، بالإضافة إلى عدم السيطرة على المشاعر في العلاقة الأولى، والاندفاع يكون عنوان الفشل الحقيقي، فضلًا عن رفض الأهل في نهاية المطاف وغيرها من الأمور.

مراحل تمر بها أي علاقة حب

1- الذكريات
ما هو الحب؟ حسنًا أعتقد أنك تعرفت تمامًا على ما تعنيه هذه الكلمة من شعور داخلي، لكن ما هي المراحل التي تمر بها أي علاقة حب حقيقي؟ الذكريات أولًا وهي التي يحتفظ بها الطرفان طوال الوقت.

اقرأ/ي أيضًا: كيف أجعل زوجي يهتم بي؟

2- مقياس العلاقات
من أكثر الأخطاء التي يقع فيها الرجل والمرأة هي استخدام الحب الأول كمقياس لباقي العلاقات، وفي حالة فشله يشعر الفرد بأن كل النساء كذلك، والمعيار واحد، وقد يصل الأمر إلى حد فكرة مبدأ الحب والزواج مستقبلًا.

3- الأجمل وليس الأقوى
الحب الأول هو الأجمل والأروع حيث يتبادل فيه الطرفان المشاعر بصدق وربما باندفاع، ولكنه ليس الأقوى على الإطلاق وربما يكون الأكثر ضعفًا! لأن الحب القوي القائم على أسس يأتي فيما بعد.

الحب الصادق يبحث دائمًا عن الحفاظ على مشاعر الطرف الآخر، والخروج بشكل مثالي سواء بالزواج أو الاحترام المتبادل

4- البداية والنهاية في صمت
حتى وإن لم تكتمل علاقة الحب فنجد أن البداية والنهاية تكون صامتة دون مشاكل، لأن الحب الصادق يبحث دائمًا عن الحفاظ على مشاعر الطرف الآخر، والخروج بشكل مثالي سواء بالزواج أو الاحترام المتبادل والبعد الأبدي.

5- هل يكون الحب الأخير؟
الحب الأول هل يكون الحب الأخير والأوحد؟ بنسبة كبيرة تصل إلى90% لا يكون كذلك، لأن الإنسان يمر طوال مراحله العمرية بالكثير من العلاقات العاطفية منها الناضجة وغير الناضجة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

علامات انتهاء الحب

لماذا يتغير الرجل مع حبيبته؟