18-أكتوبر-2017
A Displeased Couple is Walking in the City Streets and...

على المرأة أن تضع حدًا لتغوّل الرجل على احتياجاتها (Getty)

كيف أجعل زوجي يهتم بي؟ من أكثر الأسئلة التي تُزعج المرأة المتزوجة بعد مرور السنوات الأولى من الزواج، إذ يقل البريق بدرجة كبيرة بين الرجل والمرأة الأمر الذي تبحث له المرأة عن إجابة وحلول سريعة لعلها تتمكن من استعادة العلاقة المنشودة مع زوجها. 

طبيعة الحياة ومتطلباتها الكثيرة قد تطفئ وهج المحبة بين الزوجين 

وإنه لأمر مدمر أن تعترف المرأة أن زوجها يبدو أنه فقد رغبته فيها. غالبًا ما تقفز النساء إلى استنتاج مفاده أن العلاقة الجنسية الضعيفة هي سبب البعد والجفاء، لكن في كثير من الأحيان، ينسحب الرجال من زوجاتهم لأسباب غير جنسية بالضرورة. 

فهنالك العديد من الأسباب الخارجية التي تؤثر على عدم اهتمام الرجل بزوجته ومنها كثرة المشاكل الزوجية والخلافات، وصعوبة الحياة وضيق ذات اليد في الكثير من الأوقات، واستحواذ الأبناء والعمل على المساحة الأكبر من التفكير والاهتمام، وتدخّل الأسرة السلبي، والاصطدام مع واقع الحياة الصعبة داخل سقف واحد. كل تلك ظروف يمرّ بها معظم الأزواج، لكن لا بدّ من التنبّه إليها والبحث عن حلول لعلاجها. 

كيف أجعل زوجي يهتم بي؟

لا يُمكن أن تستمر علاقة زواج ناجحة دون مشاركة واهتمام متبادل، ولكن كما ذكرنا من قبل فإن هناك العديد من الأسباب التي تدفع الرجل لعدم الاهتمام بزوجته مثل سابق عهده أثناء مرحلة الخطوبة والزواج.

Smiling couple at kitchen sink looking out window

كيف أعرف أن زوجي يحبني

ولكن ماذا عن الزواج عن حُب وزواج الصالونات؟ بالتأكيد هناك فارق شاسع في استمرار اهتمام الرجل بالمرأة في الحالتين ففي الحالة الأولى يعيش الرجل أزهى فترات حياته العاطفية في السنوات الأولى من الزواج، أما الحالة الثانية فقد تمر سنوات طويلة من المشاكل بين الزوج والزوجة بسبب عدم حب أحدهما الآخر أو الثنائي معًا! وهنا الأمور تزداد صعوبة.

طبيعة المرأة

لاحظ عزيزي أن طبيعة المرأة تختلف عن الرجل، وذلك لأن المرأة تبحث عن الأمور العاطفية وتلاحظها أكثر من الرجل، عادة، كما أنها أكثر حساسية منك في الكثير من المواقف، لذلك لابد أن تستمر في قول الكلمات الرقيقة لها حتى تؤثر على مشاعرها بالإيجاب. 

إشباع العاطفة بالنسبة للمرأة لا يأتي من فراغ على الإطلاق، لأنها تبحث دائمًا عن اهتمام الرجل لها طوال سنوات الزواج، على الرغم من قلة شغفه بها بعد الإنجاب نظرًا لظروف الحياة وغيرها من الأسباب.

Hands pointing fingers together

لكِ سيدتي.. كيف أجعل زوجي يهتم بي؟ 

• المرأة المتزوجة عليها أن تكون ذكية بما فيه الكفاية حتى تستعيد حب زوجها مرة أخرى.

• الرجل يحتاج إلى تعامل خاص فهو "كائن مريخي" والمرأة من "كوكب الزهرة" ولكل منهما فكر معين وطبيعة مختلفة.

• الزوج لا يهتم بالمرأة التي تشكو كثيرًا ولا تتفهم طبيعة عمله وظروفه الشخصية والحياتية بوجه عام.

• الزوجة تحتاج إلى تفهم الظروف التي يمر بها الرجل، دون أن يتحدث، كما يقع عليها مهمة مساندة زوجها في الشدائد.

• الرجل الذي يشعر باهتمام المرأة به يُبادلها الشعور نفسه لا إراديًا.

• لا تخسرِي عزيزتي زوجك بسهولة وتجعليه فريسة سهلة وصيد لامرأة أخرى، بل اعتنِي به كل الاعتناء وانتظرِ رد فعله الإيجابي.

• يجب اختيار الوقت المناسب لطرح الموضوعات المختلفة ومناقشتها.

• عدم الحديث عن الأسرار الزوجية للغير سواء للأهل أو الأصدقاء لأن الرجل يشعر بعدم احترامك له إذا كنتِ من النساء اللاتي يفعلن ذلك الأمر.

• في الخصام لا تنتظرِي منه أن يبدأ بالحديث بل اتخذِي الخطوة بنفسك وهو سيكون رد فعل إيجابيًا بالتأكيد.

المرأة الحنونة تُخفف عن زوجها كل مشاكله وهمومه وتُساعده على تجاوز المشاكل اليومية والحياتية بوجه عام

الرجل طفل كبير!

الرجل طفل كبير يحتاج هو الآخر إلى عناية. والمرأة الحنونة تُخفف عن زوجها كل مشاكله وهمومه وتُساعده على تجاوز المشاكل اليومية والحياتية بوجه عام. الرجل في الكثير من الأحيان يلتزم الصمت ويجب أن تتفهم المرأة ذلك الأمر حتى تستعيد اهتمامه بها.

Happy couple in love in autumnal nature at sunset

 

نصيحتنا لكِ عزيزتي تفضيل زوجك على الزيارات الأسرية وزيارات الأصدقاء والخروج معه في أحد الأماكن العامة واستنشاق الهواء الطلق والحديث بلطف. وأخيرًا نؤكد على مبدأ عدم الشكوى لأنها تزيد من حدة فعل الرجل ونحن بالتأكيد في غنى عن ذلك.

اهتمي بنفسك كي تجعلي زوجك يهتم بك

يمكن أن يؤدي السلوك المزعج والسلبي والرغبة بالسيطرة إلى إبعاد أكثر الرجال صبرًا، خاصةً إذا كنت معتادة على التخلص من إحباطاتك ومشاكلك أمامه دومًا، وتتوقعين منك استيعاب كل ذلك بدون أن يتأثر بذلك سريعًا. من الصعب على الرجل أن يشعر بالرغبة في امرأة تصاب بنوبات غضب أو تشتكي باستمرار أو تجعله يشعر وكأنه يمشي على قشر البيض. اسألي نفسك: هل أرغب في العيش معي؟ يعني، تخيلي نفسك في نسخة ثانية، هل تجدين أن لديك أشياء عليك تغييرها؟ ابحثي عن هذه الأشياء، وحاولي تغييرها، وكوني صريحة مع زوجك حيالها. إن كانت لديه نفس المشاكل، فعليكما العمل عليها سويّة لإنقاذ الزواج. 

husband and wife romance

لا تكوني ممسحة!

لا تقبلي بالإهانة لمجرد أنك تخافين من البقاء وحدك بلا زوج. عند القبول بهذه الإهانة، سيصبح الوصول إلى توازن في العلاقة أمرًا بالغ الصعوبة. تجنبي التماشي والمسايرة المطلقة، ولا تخشي أن يهتزّ قارب العلاقة إن كان يسير على مياه آسنة من عدم الاحترام وقلة التقدير. هذا المركب يستحق أن يغرق، إلا إن حاولت توجيهه إلى مياه أخرى. إذا كنت تخشين الاختلاف مع زوجك أو الدفاع عن نفسك، أو إذا شعرت أنك تستثمرين في العلاقة على حسابك فقط، من دون أي اعتبار من الطرف الآخر، فأنت في ورطة، لأن الرجل على كلّ حال لن يهتم بهذه العلاقة. تذكّري أن احترامك لذاتك هو السبيل الأساسي لاحترام الآخرين لك ورغبتهم في بناء علاقة إيجابية معك.