13-نوفمبر-2021

تعافي قطاع السياحة سيكون بطيئًا في ماليزيا (Getty)

الترا صوت – فريق التحرير

أعلنت ماليزيا استئناف حركة السياحة الأجنبية وفتح حدودها للزوار اعتبارًا من 1 كانون الثاني/يناير 2022 على أبعد تقدير، وذلك وفق تصريحات هيئة استشارية حكومية يوم الخميس، ضمن المساعي التي تبذلها ماليزيا لإعادة إنعاش قطاع السياحة، الذي تضرر بشكل كبير في الآونة الأخيرة بسبب جائحة كوفيد-19.

أعلنت ماليزيا استئناف حركة السياحة الأجنبية وفتح حدودها للزوار اعتبارًا من 1 كانون الثاني/يناير 2022 على أبعد تقدير، وذلك وفق تصريحات هيئة استشارية حكومية يوم الخميس

وكانت ماليزيا قد بدأت إجراءات تهدف إلى إعادة تنشيط القطاعات الاقتصادية التي تضررت بسبب الظروف الوبائية التي أثرت على مختلف دول العالم، وذلك بعد تراجع معدلات العدوى والوفيات بسبب كوفيد-19 في الأشهر القليلة الماضية، بالتزامن مع توفير المزيد من اللقاحات للسكان.

وقد بلغت نسبة الحاصلين على اللقاحات في ماليزيا أكثر من ثلثي السكان البالغ عددهم 32 مليون نسمة، وفق الإحصاءات الحكومية الرسمية.

وبالرغم من فتح قطاع السياحة الداخلية في ماليزيا إلا أن مسؤولين أكدوا أن تعافي هذه القطاع التدريجي سيكون بطيئًا للغاية في حال استمرار إغلاق الأبواب أمام السياحة الخارجية، وهو ما دفع السلطات إلى وضع خطة لإعادة استقبال السياح الأجانب من مختلف دول العالم، ضمن بعض الشروط الوقائية لضمان ضبط الوضع الوبائي وعدم خروجه عن السيطرة.

إذ يشترط على القادمين إلى ماليزيا لأغراض السياحة الحصول على فحوص للتأكد من خلوهم من الفيروس، كما ستتابع السلطات الماليزية بشكل دوري الأوضاع الوبائية في البلدان التي يتوافد منها السياح لتحديد ما إذا كان يلزم تطبيق أية إجراءات وقائية إضافية.

كما أعلنت ماليزيا مؤخرًا أنها ستسمح بدخول المواطنين الحاصلين على اللقاحات من سنغافورة ابتداء من 29 تشرين الثاني/نوفمبر، بحيث يكون المسافرون معفين من الحجر الصحي عند دخولهم، بشرط إبرازهم لشهادة لقاح معتمدة.