21-يناير-2024
مدرب المغرب وليد الركراكي

مدرب المغرب وليد الركراكي خلال مواجهة المغرب والكونغو

فشلت المغرب في تحقيق الفوز على الكونغو الديمقراطية، في ثاني جولات مرحلة المجموعات من كأس أمم أفريقيا 2023، بعدما حسم التعادل بهدف لمثله قمّة المجموعة السادسة في كأس أمم أفريقيا.

مدرّب المغرب وليد الركراكي لم يكن سعيدًا بهذه النتيجة، والتي ستفيد الكونغو الديمقراطية كثيرًا، خصوصًا بعد تعثّرها في الجولة الأولى، حيث كسب مدرّب الكونغو التحدّي الذي أعلنه على المغرب قبل لقاء الفريقين، حينما ذكّر بأن "المغرب ليس الفريق الذي لا يقهر".

ماذا قال مدرّب المغرب وليد الركراكي بعد التعادل مع الكونغو؟

المغرب فرّط بالفوز، حيث تقدّم بهدف مبكّر عبر أشرف حكيمي في الدقيقة السادسة، ولم ينجح في زيادة الغلّة، بل أتت فرصة التعديل للكونغو عبر باكامبو من ركلة جزاء، لكنّه أهدرها خارج المرمى، قبل أن ينجح سيلاس وامانغيتوكا في تعديل النتيجة قبل نهاية المباراة بربع ساعة.

عن التفريط بالفوز قال مدرب المغرب وليد الركراكي عقب اللقاء: "التعادل منطقي وعادل، هذا أول شيء يمكنني قوله، نحن فرطنا في قتل المباراة مبكرًا، خاصة بعد فرص يوسف النصيري التي لم تستغل كما ينبغي".

وأضاف مدرّب المغرب: "حين تسنح لك الفرصة للإجهاز على المنافس عليك أن تستغلها، لكن في النهاية علينا قبول الوضع".

ومنح مدرّب المغرب الأعذار للاعبيه حينما قال: "أنا هنا لا أطالب اللاعبين بأكثر مما قدموه، سيكون جنونًا لو طلبت ذلك، لأن الطقس الحار مع الرطوبة الخانقة، تمنحهم الأعذار الكافية".

واعترف وليد الركراكي أن فريقه لم يكن في أحسن أحواله: "أعتقد أن المنتخب المغربي لم يكن في أفضل أحواله، مثلما لم يكن سيئًا لحد تهويل الأمور".

وعن الكونغو الديمقراطية تحدّث مدرّب المغرب: "المنافس قوي، وهذا قلته قبل المباراة، ومصيرنا بأقدام بلاعبينا هذا هو الأهم، الظروف كانت صعبة جدًا لكنها ليست مبررًا للنتيجة".