14-ديسمبر-2022
gettyimages

ديشان خلال التدريب الأخير قبل مباراة المنتخب الفرنسي مع المغرب (Getty)

أشاد مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشان، بالمنتخب المغربي ومدربه وليد الركراكي، قائلًا إن "الركراكي قام بعمل استثنائي وإنجاز مذهل بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم وهذا يثبت أنه مدرب قوي".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده ديشان يوم الثلاثاء، قبل يوم من المباراة التي ستجمع المنتخب المغربي بالمنتخب الفرنسي في نصف نهائي كأس العالم 2022. 

أشاد مدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشان، بالمنتخب المغربي ومدربه وليد الركراكي

وأضاف ديشان "لدينا روح فريق جيدة وقد أظهرنا أننا مستعدون للتحديات التي نواجهها، خاصةً أن لدينا مباراة بالغة الأهمية أمام المغرب".

وأشار ديشان إلى القاعدة الجماهيرية الكبيرة للمنتخب المغربي، معتبرًا أن المغرب محظوظة بوجودها، وقال عنها "لدى المغرب قاعدة جماهيرية كبيرة وواسعة وهذا أمر مفيد ويمكن أن تكون الأجواء صاخبة. لقد تكلمنا مع اللاعبين في هذا الأمر وهو جزء من سياق المباراة ويجب أن نأخذه بالحسبان، وعند الاستعداد للمباراة يجب أن نستعد لذلك".

getty

 

أمّا عن تالق اللاعب أنطوان غريزمان، فقد قال ديشان "غريزمان لعب بطولةً رائعةً ونحن بحاجة إلى أن يمتلك نفس القدر من التألق في مباراة المغرب، وهو لاعب قادر على تغيير الفريق بأكمله لأنه مجتهد وموهوب وهو يقدم دورًا مختلفًا في هذه البطولة ولكنه يقدم أداءً مميزًا وهو يحب أن يدافع كما يحب أن يهاجم ويستطيع أن يخلق فرصًا مذهلة للآخرين ويفكر دائمًا بمصلحة الفريق وهو مجتهد كثيرًا".

وعن طريقة لعب المنتخب الفرنسي في المباراة، فقد أشار إلى أن هدف فرنسا السعي لتحقيق الاستحواذ والضغط على الخصم من أجل تسجيل الأهداف.

هدف فرنسا السعي لتحقيق الاستحواذ والضغط على الخصم من أجل تسجيل الأهداف

وحول أسلوب المغرب التكتيكي، فقد قال "المغرب قد تركز على الهجمات المرتدة والتحولات السريعة ومعظم الفريق الجيدة تفعل ذلك، وهذا ما يحصل عندما تستعيد الكرة من خصمك، حيث يصبح هناك فرصة من أجل أن تقلب المباراة وتسجل الأهداف والمغرب منتخب بارع في ذلك".