10-أغسطس-2023
كيبا أريزابالاغا

"Getty" كيبا أريزابالاغا

يستعد بايرن ميونيخ لإبرام صفقة مع تشيلسي الإنجليزي، من أجل ضمّ الحارس كيبا أريزابالاغا إلى صفوفه.

حمى عرين بايرن ميونيخ طيلة العقود الماضية العديد من الحراس المخضرمين، فكان مانويل نوير خير خليفة لأوليفر كان، لكنّ نوير تعرّض في الآونة الأخيرة للعديد من الإصابات، ما حتّم على إدارة النادي البافاري التعاقد مع السويسري سومر في سوق الانتقالات الشتوية.

الدولي السويسري قدّم مع النادي البافاري مستويات مميزة، ونجح في ملء الفراغ الذي شكّله غياب نوير بسبب الإصابة، وكان من الفريق المتوّج بالبوندسليغا على حساب بوروسيا دورتموند.

لكنّ إنتر ميلان وبعد بيعه لحارسه أونانا إلى مانشستر يونايتد، ونهاية تعاقده مع حارسه الآخر هاندانوفيتش، سعى جاهدًا لجلب الحارس سومر إلى صفوفه، ما جعل البايرن لا يفكر في التجديد لسومر، خصوصًا أن مانويل نوير بات مستعدًا لخوض غمار المنافسات أساسيًا إثر شفاءه من الإصابة، ليرحل سومر رسميًا إلى الإنتر.

إلا أن بايرن ميونيخ تلقّى ضربة موجعة، بعدما عاد مانويل نوير وتعرض لنكسة أدت لإجراء عملية في الركبة، العملية كلّلت بالنجاح، لكنّها ستغيّبه عن الملاعب لأسابيع، ومع اقتراب بداية الموسم الجديد، وضعف الحراس البدلاء بالمقارنة مع نوير وحتى سومر، توجّب على إدارة النادي البافاري إنقاذ الموقف.

بايرن ميونيخ وجد في تشيلسي ضالّته، هذا الفريق الذي تخلى عن حارسه إدوارد ميندي لصالح الأهلي السعودي، واستقطب الحارس الدولي الإسباني روبيرت سانشيز قادمًا من برايتون، سيكون منفتحًا على بيع حارسه الإسباني الآخر كيبا أريزابالاغا، وهو الذي استقطبه في عام 2018 مقابل 80 مليون يورو، كأغلى حارس في تاريخ كرة القدم، والذي بقي في الآونة الأخيرة حبيسًا لمقاعد البدلاء.

تقارير صحفية أشارت اليوم الخميس إلى أن النادي البافاري بدأ في مفاوضات انتقال الحارس إلى صفوفه، مع رغبة تشيلسي في التخلص من الحارس صاحب الـ28 عامًا، وأن الاتفاق يسري الآن حول إعارة الحارس للبايرن، مع أحقية الشراء في المواسم القادمة.