12-أبريل-2023
نابولي

"Getty" من لقاء الفريقين بالدوري الإيطالي

يستقبل إي سي ميلان الإيطالي ضيفه نابولي سهرة الأربعاء ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث اجتاز الميلان نادي توتنهام في ثمن النهائي بهدف وحيد من دياز كان كافياً للتأهل، بينما سحق نابولي خصمه الألماني آينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف مقابل لا شيء بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

لم يسبق للميلان تسجيل أي خسارة أمام الفرق الإيطالية في دوري أبطال أوروبا

 مباراة السان سيرو ستكون تاريخية لنابولي الذي يصل للمرة الأولى للدور ربع نهائي من المسابقة الأعرق، لكنه يصطدم مع فريق يملك تاريخًا كبيرًا في الشامبيونزليج برصيد 7 ألقاب.

مواجهة الأربعاء ستكون الأولى للفريقين في دوري الأبطال، وهو ما يخيف مدرب نابولي السيد سباليتي، خصوصاً بعد تراجع أداء الفريق محلياً وتعرضه للهزيمة الثانية في الكالتشيو خلال آخر خمس مباريات، وكانت الثانية على يد خصمه في الأبطال ميلان برباعية نظيفة على أرضية ملعب استاد مارادونا.

نابولي

ما يزيد من صعوبة المهمة على نابولي هو غياب قناص الفريق النيجيري فيكتور أوسيمين بسبب الإصابة، وتدور الشكوك حول مشاركة راسبادوري وسيميوني، بالمقابل سيدخل الروسونييري المباراة مع غياب مدافعه كالولو الذي سيعوضه كايير.

نابولي

لم يسبق للميلان تسجيل أي خسارة أمام الفرق الإيطالية في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال أوروبا، نقطة قد ترجح كفة الميلان الذي سيجد بوابة نابولي فرصة للعبور للدور نصف النهائي، حيث سيواجه فيه الفائز من مباراة إنتر وبنفيكا، يذكر أن آخر مواجهة جمعت الفريقين كانت في الجولة الـ28 من الدوري الإيطالي، حيث فاز الميلان برباعية نظيفة.