03-أبريل-2023
نابولي

"Getty" فوز كبير للميلان على نابولي

هزم إي سي ميلان مضيفه نابولي برباعيّة تاريخية، ضمن مباريات الجولة الـ28 من الدوري الإيطالي، في المباراة التي احتضنها استاد دييغو مارادونا مساء الأحد.

رباعية الميلان منحته جرعة معنوية كبيرة قبل مواجهتي دوري الأبطال مع نابولي

أول المواجهات الثلاث التي ستجمع بين نابولي وميلان في شهر أبريل، دخلها الفريقان بمعنويات مختلفة، فالضيوف يريدون نقاط المباراة لضمان البقاء في مربع الكبار، بينما يبتعد نابولي في الصدارة بفارق مريح عن الوصيف لاتسيو.

نابولي

في الشوط الأول اعتمد بيولي على الزيادة العددية في الوسط، بنزول كرونيتش نحو الطرف الأيمن مانحاً كالابريا مساحة للتقدم، وكذلك فعل تونالي في الجهة المقابلة ليعطي ثيو نفس المساحة، مستغلاً غياب هداف الفريق الخصم اوسيمين الذي أراح دفاع ميلان، فتقدم دياز في عمق نابولي وكان كلمة سر الشوط الأول الذي انتهى بتقدم الميلان بهدفين للياو ودياز.

نابولي

في الثاني لم يتغير الوضع كثيراً فظهر سباليتي عاجزاً عن فك رموز أسلوب بيولي، حيث سمح لهم الميلان بالتقدم ولعب على المرتدات وأخطاء خط الوسط، فاستفاد تونالي من كرة افتكها ومرر للياو كرة الهدف الثالث، بينما تلاعب ساليميكرز بدفاع نابولي وسجل من بين قدمي الحارس ميرت.

رباعية الميلان منحت الروسونييري ثلاث نقاط صعدت به للمركز الثالث برصيد 51 نقطة، وأعطت اللاعبين جرعة معنوية كبيرة قبل مواجهتي دوري الأبطال مع نابولي، بالمقابل دقت أجراس الخطر في عموم مدينة الجنوب الجميل، لتخبرهم أن هذا الأداء غير مسموح به في الشامبيونزليغ ويجب على سباليتي تدارك الموضوع.

نابولي

يذكر أن الميلان سوف يستضيف نابولي على أرضية ملعبي سان سيرو يوم الأربعاء في ال12 من الشهر الجاري، ضمن مباريات ذهاب دور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.