05-فبراير-2024
لاعب وسط منتخب كوريا إن بيوم هوانغ

لاعب وسط منتخب كوريا إن بيوم هوانغ "ألترا صوت"

تنتظر المنتخب الكوري الجنوبي مباراة مصيرية أمام الأردن، حيث يواجه العملاق الآسيوي النشامى في نصف نهائي كأس آسيا 2023، وعينه على الوصول للنهائي، لتتبقى بعد ذلك خطوة واحدة تفصله عن اللقب الغائب منذ 64 عامًا.

المنتخب الكوري الجنوبي عانى الأمرّين حتى وصل لنصف نهائي المسابقة، ويُحسب له التركيز في كلّ مراحل المباريات، حيث سجّل الفريق أهدافًا حاسمة بالدقائق الأخيرة منها.

لاعب وسط منتخب كوريا إن بيوم هوانغ قال لـ"ألترا صوت": التاريخ لا يهمّ الآن، قلتم أن كوريا لن تفوز لأنها تتلقى الأهداف، وسنثبت لكم على أرض الملعب أنكم مخطئون".

فمع الأردن في مرحلة المجموعات، سجّلت كوريا الهدف التعادل بالدقيقة الأخيرة، كذلك سجّلت هدفًا بالوقت بديل الضائع أمام ماليزيا. وفي الدور ثمن النهائي عاشت كوريا لحظات دراميّة أمام السعودية، بعدما سجّلت هدف التعديل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بديل الضائع، لتمدد اللقاء لوقتين إضافيين، ومن ثم تظفر باللقاء بركلات الترجيح.

الدراما الكورية واصلت حضورها في كأس آسيا 2023، فنجح الكوريون في تسجيل هدف التعادل بالوقت بديل الضائع أمام أستراليا، قبل أن تسجّل هدف الفوز في الأوقات الإضافية، لتبلغ نصف النهائي وتضرب موعدًا مرتقبًا ومتجددًا مع الأردن.

مشكلة المنتخب الكوري الجنوبي أنّه تلقّى العديد من الأهداف في مبارياته، فبعد خوضه لخمس مباريات، اهتزّت شباكه ثمان مرّات، ولم يخرج بشباك نظيفة في أي من المباريات الخمس.

وبما أن المنتخب الكوري الجنوبي يطمح للفوز بكأس آسيا، فيمكننا الحديث عن أنه لا يوجد أي فريق سبق واهتزّت شباكه ثمان مرّات أن نال اللقب، كذلك لا يوجد فريق فاز بالبطولة ولم يخرج بشباك نظيفة في أول خمس مباريات منها، سوى اليابان عام 2000.

موقع "ألترا صوت" قابل لاعب وسط منتخب كوريا الجنوبية إن بيوم هوانغ، وطرح عليه في المؤتمر الصحفي السابق لمواجهة الأردن سؤالًا عن مدى قدرة الكوريين على نيل اللقب، خصوصًا أنّ الفريق تلقت شباكه ثمانية أهداف.

لاعب وسط منتخب كوريا إن بيوم هوانغ قال لـ"ألترا صوت": التاريخ لا يهمّ الآن، قلتم أن كوريا لن تفوز لأنها تتلقى الأهداف، وسنثبت لكم على أرض الملعب أنكم مخطئون".

يكمل اللاعب الكوري حديثه لـ"ألترا صوت": "نعم، تلقينا الكثير من الأهداف، وفي الوقت نفسه هناك العديد من الإيجابيات في هذه البطولة، مثل أننا سجلنا العديد من الأهداف".

وحول التأثير الذي سيخلّفه غياب مدافع كوريا الجنوبية كيم مين جاي والمحترف في بايرن ميونيخ، تحدّث إن بيوم هوانغ لـ"ألترا صوت": "كيم مين جاي لن يلعب مباراة الغد، لكن المنتخب لا يتعلق به، وهناك لاعبين آخرين تدربوا بشكل جيد، وسيتم تعويض غيابه، وهم يحضّرون بشكل جيد".

وفيما يخصّ تحضيرات الكوريين لمواجهة النشامى قال لاعب وسط كوريا الجنوبية لـ"ألترا صوت": "إذا أدّى لاعبونا مستواهم المعهود، وأظهروا ما لديهم في أرض الملعب، فلن نواجه أي مشكلة، نحن قادرون على المضي قدمًا، والفوز بمباراة الغد وحتى بالبطولة"