20-أغسطس-2023
كأس العالم للسيدات

"Getty" إسبانيا تتوج بكأس العالم للسيدات

توّجت إسبانيا بلقب كأس العالم للسيدات للمرّة الأولى في تاريخها، بفوزها على إنجلترا بهدف وحيد، بذلك باتت إسبانيا ثاني دولة في التاريخ تجمع بين بطولة كأس العالم للرجال وبطولة كأس العالم للسيدات.

ترقب الجميع ما ستسفر عنه مواجهة نهائي النسخة التاسعة من كأس العالم التي استضافتها أستراليا ونيوزيلندا، حيث تواجه مساء الأحد سيدات إنجلترا مع سيدات إسبانيا، الطرفان وصلا للنهائي المونديالي الأول في تاريخهن، وهي فرصة لكتابة اسمهنّ بأحرف من ذهب في تاريخ الساحرة المستديرة.

إنجلترا كسرت جس النبض بتقديمها لأولى حلقات الفرص الخطرة، حينما ردّت عارضة مرمى الإسبانيات كرة راشيل دالي بالدقيقة 15، لكنّ هدف المباراة الوحيد أتى عبر اللاعبة المتألّقة أولغا كارمونا، اللاعبة نفسها سجّلت هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة بمواجهة نصف النهائي أمام السويد، والآن تصنع الإنجاز مجدّدًا في النهائي مسجّلة أغلى هدف في مسيرتها، بتصويبة يسارية سكنت شباك اللبؤات الثلاث بالدقيقة 29.

كأس العالم للسيدات

إسبانيا تحسنت كثيرًا بعد الهدف وكانت أكثر جماعية من الإنجليزيات، وكادت سلمى باراولويلو أن تضيف الهدف الثاني لولا تدخل قائم مرمى المنافِسات، وفي الشوط الثاني واصلت إسبانيا الاستحواذ على الكرة، ومع ذلك كادت لاورين هيمب أن تسجل هدف التعديل لولا مرور كرتها جانب القائم.

الفرصة الحقيقية لقتل المباراة أتت للإسبانيات في الشوط الثاني، حينما منحتهم الحكمة ركلة جزاء بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، لكنّ الحارسة الإنجليزية تصدّت لركلة هيرموسو وحافظت على حظوظ بلادها في التتويج المونديالي.

كأس العالم للسيدات

واقتربت إنجلترا من التعديل خصوصًا بعد دخول لاورين جيمس المباراة، اللاعبة نفسها صوّبت كرة أبدعت الحارسة الإسبانية في إبعادها إلى ركنيّة، ورغم احتساب ما يقارب ربع ساعة كوقت بديل للضائع، إلا أن إسبانيا حافظت على تقدمها بهدف كارمونا، وتوّجت باللقب التاريخي.