23-يناير-2024
مصعب البطاط ومدرب فلسطين

مصعب البطاط ومدرب فلسطين مكرم دبوب"الترا صوت"

حقق المنتخب الفلسطيني إنجازًا تاريخيًا في كأس آسيا 2023، حينما بلغ الدور ثمن النهائي لأوّل مرّة في تاريخه، كذلك حقق أرقامًا قياسية أخرى غير مسبوقة.

المنتخب الفلسطيني تأهّل إلى الدور ثمن النهائي بعد فوزه على هونغ كونغ في ختام مبارياته بالمجموعة الثالثة من كأس آسيا، فنال أربع نقاط خلف الإمارات بفارق الأهداف وإيران المتصدرة بتسع نقاط.

ماذا قال مدرّب فلسطين بعد التأهّل التاريخي لثمن نهائي كأس آسيا

في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، هنّا التونسي مكرم دبوب مدرّب الفدائي الشعب الفلسطيني بالفوز التاريخي، كما شكر جميع اللاعبين والإداريين والجماهير العربية والفلسطينية التي ساندت الفدائي لتحقيق هذا الإنجاز.

المدرّب مكرم دبوب أكّد أن الفدائي حقق الهدف الذي جاء من أجله، ألا وهو تخطي مرحلة المجموعات، واصفًا اللقاء الذي جمع فلسطين بهونغ كونغ بالمباراة المصيرية بالنسبة لفلسطين، خصوصًا ضمن الظروف التي تمر بها فلسطين في الوقت الحالي.

وأضاف مكرم دبوب أن إصرار اللاعبين كان كبيرًا، وعزيمتهم عالية، من أجل إدخال البسمة للشعب الفلسطيني، وحقق الفريق هدفه ببلوغ الدور التالي، مهنّئًا الشعب الفلسطيني على هذا الإنجاز.

كما أكّد مدرّب الفدائي أن كل شيء ممكن في مرحلة خروج المغلوب، متمنيًا أن يحالف المنتخب الفلسطيني الحظ في دور الستة عشر.

من جهته ترحّم اللاعب الفلسطيني مصعب البطاط على شهداء فلسطين، وتمنى الشفاء العاجل لكل الجرحى والمصابين، كذلك تمنى الاحتفال بتحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي.

حيث أكّد البطاط أن هذه هي المشاركة الثالثة على التوالي لفلسطين، وهي المشاركة الأفضل: "عندنا هدف وطموح ووعدنا الجماهير الفلسطينية بالتأهل للدور الثاني".

وزاد البطّاط: "كنا نعرف الفرق المتواجدة في مجموعتنا، وأتينا لكل مباراة بالروح نفسها والعزيمة نفسها، المباراة الأولى كانت الأصعب ضد أحد الفرق مرشحة لنيل اللقب، لكننا لعبنا في المباراة الثانية أمام فريق لا نقل عنه بإمكانياتنا، وظروف المباراة لم تساعدنا في الفوز الذي كنا أحق به".

وعن المباراة في دور الستة عشر تحدث مصعب البطاط: "مرحلة وانتهت، لدينا خمسة أيام للتفكير بالمرحلة القادمة، قادمون لمباريات تقررها الظروف وليس الفروقات بين المنتخبات"

المنتخب الفلسطيني يملك سجلًا تهديفيًا رائعًا، سجل 5 أهداف متفوًقًا على 8 فرق أنهت مشاركتها في مرحلة المجموعات، وبالمقابل تلقت شباكه خمسة أهداف، وهو أكثر فريق تلقيًا للأهداف من الفرق التي وصلت حتى الآن إلى ثمن النهائي.

موقع "ألترا صوت" سأل المدرّب مكرم دبوب عن التباين بين الدفاع والهجوم، والحلول الدفاعية المرجوة في دور الستة عشر.
مدرّب منتخب فلسطين صرّح لـ "ألترا صوت" أن "مباراة إيران كانت صعبة ولم نكن في أفضل حالاتنا" في إشارة منه إلى تلقي فلسطين 4 أهداف من إيران المرشحة للقب.
كما تحدث المدرب لـ"ألترا صوت" عن مباراة الإمارات وسوء الطالع الذي حرم الفريق من الفوز على الإمارات: " لم يقف الحظ بجانبنا، كان من المفروض أن نسجل ١٥ هدف بين مباراة هونغ كونغ ومباراة الإمارات، قياسًا على عدد الفرص التي أتيحت لنا".
وختم مدرب فلسطين تصريحه لـ"ألترا صوت" بأن مباريات خروج المغلوب هي بمثابة نهائيات كؤوس، وسيكون لها حساباتها الخاصة.