13-ديسمبر-2022
القط ديف

القط ديف في قطر (Getty)

بعد الخسارة بنتيجة 2-1 أمام فرنسا في ربع نهائي كأس العالم التي تستضيفها قطر، حزم المنتخب الإنجليزي أمتعته واستعد لرحلته إلى المملكة المتحدة جارين معهم أذيال الهزيمة، إضافة إلى كائن صغير من الفرو الناعم، كان غنيمتهم اللطيفة التي أصروا على العودة بها من مقر إقامتهم في قطر. 

كان القط ديف رفيقًا دائمًا لنجوم المنتخب الإنجليزي في مقر إقامتهم في قطر 

هذا هو القطّ الذي أطلق عليه بعض أعضاء الفريق اسم "ديف" بعد أن قرر جون ستونز وكايل ووكر تبنّيه، وكان رفيقًا دائمًا لهما في معظم الأمسيات في قطر، حيث التقطا معه العديد من الصور، وأثار اهتمام الكثير من المتابعين لنجوم المنتخب الإنجليزي. 

القط ديف

وقد تطرق ووكر إلى حالة القط في حديث مع بعض الصحفيين يوم السبت الماضي، إذ قال قبل المباراة التي جمعت فريقه مع منتخب الديوك الزرق، إن "ديف بخير"، وأنه يتشاكس مع قطط أخرى في الجوار، لكنه "يبلي بلاء حسنًا". وأضاف ووكر: "آمل أن أتمكن من الالتزام بوعدي بأن يعود ديف معنا إذا فزنا بكأس العالم". 

لكن، ورغم الإخفاق في التأهل إلى نصف النهائي وخسارة الحلم بنيل كأس العالم، قرر لاعبو إنجلترا التمسّك بالقط ديف على الأقل، وإعادته معهم كما وعدوا إلى المملكة المتحدة. وبالفعل، تم نقل القط بالطائرة في رحلة منفصلة بعد ساعتين فقط من مغادرة الفريق الأراضي القطرية، حيث سيتم استقباله في لندن، وأخذه إلى عيادة بيطرية محلية، وذلك ليخضع للفحوص اللازمة ويتلقى التطعيمات، ويقضي أربعة أشهر في الحجر الصحي قبل التوجه إلى منزله الجديد.