11-ديسمبر-2022
هاري كين

هاري كين (Getty)

أقر قائد المنتخب الإنجليزي هاري كين بمسؤوليته عن خروج إنجلترا من ربع نهائي كأس العالم على يد فرنسا، حيث قال في تصريحات أمام وسائل الإعلام: "سأحمل هذه المسؤولية على عاتقي، ولا شكّ أنها قاسية الآن، ولسوف تؤلمني طويلًا، لكن هذا جزء من كوني قائد المنتخب".  

ضيّع هاري كين ركلة جزاء قبل سبع دقائق من نهاية المواجهة أمام فرنسا

وكانت كتيبة "الأسود الثلاثة" قد وصلت إلى دور نصف النهائي في مونديال 2018، كما حلّت ثانيًا في بطولة أمم أوروبا العام الماضي، وهو ما جعل المدرب جاريث ساوثجيت واثقًا من قدرة فريقه على العبور إلى دور نصف النهائي في مونديال قطر 2022. 

وعلى الرغم من التأخر أمام فرنسا بهدف مبكر في الشوط الأول من المباراة، إلا أن إنجلترا عدلت النتيجة عبر ركلة جزاء من هاري كين، قبل أن ينتزع أوليفييه جيرو التقدّم من جديد لصالح الفرنسيين عبر كرة رأسية متقنة. 

إلا أن كين حظي بفرصة أخرى لتحقيق التعادل عبر ركلة جزاء ثانية، لكنه ضيعها فوق العارضة، وهو ما أثار حالة من الذهول والخيبة في صفوف الفريق الإنجليزي وجماهيره، إذ لم يكن قد تبقى من وقت المباراة سوى القليل من الدقائق، لتنتهي بخسارة أليمة أمام فرنسا. 

وقال كين في مؤتمر صحفي بعد الهزيمة "إنها ليلة صعبة حقا". وتابع: "أنا محطم، والفريق محطم. كان لدينا إيمان كامل بأننا يمكن أن نحقق شيئًا مميزًا في كأس العالم هذا العام ، لكن ثمة تفاصيل لا يمكن التحكم بها". 

هاري كين: يصعب تقبّل هذه الهزيمة

وقال كابتن المنتخب الإنجليزي: "اعتقدت هذه الليلة أننا سنحظى بفرص أفضل، لكن الأمر يتعلق بالتنفيذ. كقائد للفريق، أتحمل المسؤولية على تضييع ركلة الجزاء". وأضاف كين: "من الصعب تقبّل ما حصل وتجاوزه، لكنني فخور بالفريق، وأفتخر بما فعلناه معًا. سنتألم قليلًا، لكننا سننفض الغبار عن أنفسنا ونستعد للمستقبل".