11-ديسمبر-2022
England v France: Quarter Final - FIFA World Cup Qatar 2022

ضيع هاري كين ركلة جزاء حاسمة (Getty)

اختتمت مساء أمس السبت مباريات الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم والمقامة في قطر. وقد كانت المفاجأة الكبرى بتأهل المنتخب المغربي إلى الدور نصف النهائي، بعد فوز مثير ومستحق على البرتغال، في حين فشل منتخب "الأسود الثلاثة" الإنجليزي من متابعة المشوار المونديالي، بعد أن ضيّع هاري كين ركلة جزاء كانت ستعيد الأمل لفريقه بالتعادل أمام الغريم الفرنسي.

تفاعلت الصحف البريطانية بشكل واسع مع خروج المنتخب الإنجليزي من المنافسة الكرويّة الأهم عالميً

فقد تقدمت فرنسا بهدف ثانٍ بعد استعادة التعادل من ركلة جزاء أولى لصالح إنجلترا في الدقيقة 54 من عمر المباراة، سجلها هاري كين، والذي أتيحت له فرصة تعديل النتيجة مجددًا عبر ركلة الجزاء الثانية، إلا أنّه أهدرها، لتنتهي المباراة بفوز منتخب "الديوك" الفرنسي وضمان التأهل لنصف النهائي من البطولة.

وقد تفاعلت الصحف البريطانية بشكل واسع مع خروج المنتخب الإنجليزي من المنافسة الكرويّة الأهم عالميًا، وفيما يلي أبرز ما ورد على الصفحات الأولى لكبريات الصحف المحلية صباح اليوم الأحد:

1) ذا صن: الأسود الشجعان الثلاثة خارج البطولة

أولى ذا صن

 

2) ذا صنداي تايمز: إنها النهاية من جديد للمنتخب الإنجليزي

صنداي تايمز

 

3) ديلي ستار: بلعنة الجزاء: إنجلترا 1 وفرنسا 2

ديلي ستار

 

4) صندي ميرور: قلوب الأسود تتحطّم

قلوب الأسود

 

5) صنداي بيبول: أبطال قطر: عذاب "الجزاء" لإنجلترا وكين

صنداي بيبول

 

6) صنداي إكسبرس: "أو روفوا" قطر

أورو فوار

 

 

ومن المقرر أن تواجه المغرب المنتخب الفرنسي، بطل نسخة 2018 من كأس العالم، في نصف النهائي، بعد أن حققت مفاجأة كبرى بعد إقصاء البرتغال بهدف واحد برأسية يوسف النصيري في الدقيقة 42 من عمر المباراة.  كما تأهلت كرواتيا والأرجنتين يوم الجمعة إلى الدور نصف النهائي، بفوزهما على البرازيل وهولندا على التوالي بركلات الترجيح.