29-أبريل-2023
كأس العالم لكرة السلة

أوقعت قرعة كأس العالم لكرة السلة المنتخب الأردني في مجموعة صعبة للغاية، حيث سيكون على النشامى مواجهة الولايات المتحدة واليونان ونيوزيلندا في المجموعة الثالثة، ولم تسلم لبنان أيضًا من مواجهة مصير مماثل، فيما كانت مجموعة مصر متوازنة إذا ما تمّ مقارنتها بحظوظ المنتخب الأردني.

تشترك ثلاثة دول في استضافة كأس العالم للرجال بكرة السلة التي تنطلق في 25 آب/أغسطس المقبل، وهي الفيليبين واليابان وإندونيسيا، وهي أوّل بطولة موندياليّة تقام في أكثر من دولة، حيث اتجهت الأنظار مساء السبت إلى العاصمة الفيليبينية مانيلا، والتي استضافت حفل إجراء قرعة المسابقة.

كأس العالم لكرة السلة

المنتخب الأردني المشارك ببطولة كأس العالم للمرّة الثالثة في تاريخه، وضعته القرعة في مجموعة حديدية وصعبة للغاية، صحبة المنتخب الأمريكي ومنتخبي نيوزيلندا واليونان، فيما أتت لبنان المشاركة بالمونديال السلّوي للمرّة الرابعة في تاريخها بالمجموعة الثامنة، بصحبة كندا وفرنسا ولاتفيا.

وفيما يخصّ المنتخب المصري فإن حظوظه تبدو قائمة بالمجموعة الرابعة، والتي ضمّت الجبل الأسود وليتوانيا والمكسيك، حيث يشارك الفراعنة بكأس العالم لكرة السلة للمرّة السابعة في تاريخه، وستلعب مصر والأردن مبارياتهما في الفيليبين، بينما ستلعب مباريات مجموعة لبنان بإندونيسيا.

فيما يلي تفاصيل قرعة كأس العالم لكرة السلّة 2023:

المجموعة الأولى:

أنغولا- الفيليبين- الدومينيكان- إيطاليا

المجموعة الثانية:

الصين- جنوب السودان – صربيا- بورتوريكو

المجموعة الثالثة:

الولايات المتحدة – نيوزيلندا – الأردن – اليونان

المجموعة الرابعة:

مصر – الجبل الأسود – المكسيك- ليتوانيا

المجموعة الخامسة:

ألمانيا – أستراليا – فنلندا – اليابان

المجموعة السادسة:

سلوفينيا- جورجيا- الرأس الأخضر- فنزويلا

المجموعة السابعة:

إيران- ساحل العاج- البرازيل- إسبانيا

المجموعة الثامنة:

كندا- لاتفيا- لبنان- فرنسا