28-أبريل-2023
كرة السلة

"Getty" كأس العالم لكرة السلة تستضيفها قطر عام 2027

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA فوز قطر بتنظيم كأس العالم للرجال بكرة السلة 2027، في حدث استثنائي تنظمه أول مرّة دولة من العالم العربي والشرق الأوسط.

أصبحت أوّل دولة في الشرق الأوسط والعالم العربي يكسب ملفّها تنظيم بطولة كبرى لكرة السلة، مثل بطولة العالم.

بعد نجاح قطر منقطع النظير في تنظيم أكبر تجمع رياضي كروي كأس العالم 2022، كسبت الدوحة ثقة الاتحاد الدولي لكرة السلة، وأصبحت أوّل دولة في الشرق الأوسط والعالم العربي يكسب ملفّها تنظيم بطولة كبرى لكرة السلة، مثل بطولة العالم.

الاتحاد الدولي لكرة السلة أعلن صباح اليوم الجمعة في بيان رسمي، فوز قطر بتنظيم كأس العالم 2027، على أن تقام جميع المباريات في العاصمة الدوحة، وبيّن الـFIBA أنّ قطر تعتبر واحدة من أفضل الوجهات اتصالاً في العالم، فللدوحة رحلات مباشرة من معظم الدول المشاركة المحتملة، في حين أن مترو الأنفاق وشبكة النقل العام تربط جميع الأماكن، مما يوفر خدمة من الدرجة الأولى لجميع الزوار.

كرة السلة

كذلك أبدى بيان الاتحاد الدولي لكرة السلة إعجابه بالعطاء وخاصة العناصر المتعلقة بالطبيعة الجغرافية المدمجة، والمرونة الفريدة مع جدولة مكان البطولة لتقديم خدمة أفضل للجماهير، فضلاً عن التركيز على الاستدامة.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة السلّة أن تجربة مونديال كرة السلة في قطر ستكون فريدة، "نظرًا لأن جميع الفرق تلعب في نفس المدينة، يمكن للجماهير التخطيط لكل شيء مسبقًا والاستمتاع بتجربة فريدة نظرًا لأن جميع الملاعب تقع على بعد 30 دقيقة من بعضها البعض".

وفيما يخصّ العوامل البيئية، نوّه الاتحاد الدولي لكرة السلّة أنّ "التقنيات الخضراء المستخدمة على نطاق واسع ستساعد في تقديم كأس العالم لكرة السلة FIBA 2027 كحدث محايد للكربون"، كما "ستشرك بطولة العالم 2027 الملايين من الناس بتنظيم الحدث للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الأمر الذي سيساعد على زيادة شعبية كرة السلة".