26-أغسطس-2022
الدوري الأوروبي

أسفرت قرعة دور المجموعات من الدوري الأوروبي عن مواجهات متوازنة وأخرى قويّة، إذ اصطدم آرسنال بآيندهوفن الهولندي، وحلّ ريال سوسيداد ومانشستر يونايتد بمجموعة واحدة.

بعد استضافتها لقرعة مسابقة دوري أبطال أوروبا مساء الخميس، احتضنت اسطنبول قرعة مسابقة الدوري الأوروبي ظهيرة الجمعة، حيث شارك في مرحلة المجموعات 32 فريقًا، منهم أندية كبيرة كمانشستر يونايتد وآرسنال وآيندهوفن وفريقي العاصمة الإيطالية لاتسيو وروما.

نصّ نظام البطولة على توزيع الفرق المشاركة إلى أربعة مستويات، ضمّ الأوّل منها فرق آرسنال ومانشستر يونايتد وروما ولاتسيو وديناموكييف وسبورتينغ براغا وأولمبياكوس والنجم الأحمر الصربي، كذلك تمّ توزيع الفرق البقيّة على ثلاث مستويات، بحيث يتم إجراء القرعة على الفرق الـ32 وتوزيعها على ثمان مجموعات، تضمّ كل واحدة منها فريقًا من كلّ مستوى، على أن لا يجتمع فريقان من دولة واحدة بمجموعة واحدة.

الدوري الأوروبي

وفقًا لهذه المعطيات، أسفرت القرعة عن مواجهات متوازنة في أغلب المجموعات، وبدت حظوظ الفرق الكبيرة جيّدة في تخطّي دور المجموعات، إذ يتأهّل صاحب المركز الأوّل في كلّ مجموعة بشكل مباشر إلى دور الستّة عشر، بينما يلعب أصحاب المركز الثاني مع ثمانية فرق ستحتل المركز الثالث في دوري أبطال أوروبا، من يفوز في تلك المواجهات الإقصائيّة، سيتأهّل إلى دور الستّة عشر ليلاقي متصدّري مجموعات الدوري الأوروبي.

وأتت المجموعات في الدوري الأوروبي موسم 2022-2023 على الشكل التالي:

المجموعة الأولى: آرسنال، آيندهوفن، بودو غليميت، زيوريخ

المجموعة الثانية: دينامو كييف، رين، فنربخشة، آيك لارنكا

المجموعة الثالثة: روما، لودوجوريتس، ريال بيتيس، هلسنكي

المجموعة الرابعة: سبورتنغ براغا، مالمو، يونيون برلين، رويال يونيون

المجموعة الخامسة: مانشستر يونايتد، ريال سوسيداد، شيريف تيراسبول، أومونيا

المجموعة السادسة: لاتسيو، فينيورد، ميدتيلاند، شتورم غراتس

المجموعة السابعة: أولمبياكوس،  قره باغ، نانت، فرايبورغ

المجموعة الثامنة: النجم الأحمر، موناكو، فرينشفاروزي، طرابزون سبور