25-أغسطس-2022
دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا عن مواجهات نارية وأخرى متوازنة، حيث برزت المجموعة الثالثة التي حوت كلًا من بايرن ميونيخ وبرشلونة وإنتر ميلان.

كما توّج المدرّب الإيطالي كارلو أنشيلوتي بجائزة أفضل مدرّب في القارّة، وكريم بنزيما بجائزة أفضل لاعب، وأليكسيا بوتياس بجائزة أفضل لاعبة.

كارلو أنشيلوتي

أٌقيمت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا في إسطنبول التركيا مساء الخميس، حيث تحتضن أكبر المدن التركية نهائي دوري أبطال أوروبا 2022- 2023، إذ تم توزيع الفرق المشاركة على أربع مستويات، يضمّ كل واحد منها ثمانية فرق، يتم أخذ فريق من كل مستوى ليتم تشكيل مجموعة تتكون من أربع فرق، ليسفر ذلك عن ثمان مجموعات، لا يُسمح فيها بتواجد فريقين من بلد واحد.

اليكسيا بوتياس

حوى المستوى الأوّل ثمانية فرق وهي ريال مدريد بطل أوروبا، وآينتراخت فرانكفورت بطل الدوري الأوروبي، إضافة إلى أبطال الدوريات الكبرى وهم مانشستر سيتي وميلان وبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان، كذلك بطلي الدوري الهولندي والبرتغالي، أياكس أمستردام وبورتو البرتغالي.

كريم بنزيما

فيما ضمّ المستوى الثاني فرق ليفربول، تشيلسي، برشلونة، يوفنتوس، أتلتيكو مدريد، إشبيلية، لايبزيج، توتنهام، وحجزت ثمانية فرق مكانها في المستوى الثالث وهي بوروسيا دورتموند، سالزبورج، شاختار، إنتر ميلان، نابولي، سبورتنج لشبونة،  باير ليفركوزن، مارسيليا، كلوب بروج / سيلتك، وحلّت ثمانية فرق أخرى في المستوى الرابع، ونحكي عن  بنفيكا، مكابي حيفا، فيكتوريا بلزن، كوبنهاجن، رينجرز، دينامو زغرب.  
وأتت نتائج قرعة المجموعات من دوري أبطال أوروبا على الشكل التالي:

المجموعة الأولى: أياكس أمستردام، ليفربول، نابولي، رينجرز

المجموعة الثانية: بورتو، أتلتيكو مدريد، بايرليفركوزن، كلوب بروج

المجموعة الثالثة: بايرن ميونيخ، برشلونة، إنتر ميلان، فيكتوريا بلزن

المجموعة الرابعة: آينتراخت فرانكفورت، توتنهام، سبورتينغ لشبونة، مارسيليا

المجموعة الخامسة: ميلان، تشيلسي، سالزبورغ، دينامو زغرب

المجموعة السادسة: ريال مدريد، لايبزيج، شاختار دونيتسيك، سيلتيك

المجموعة السابعة: مانشستر سيتي، إشبيلية، بوروسيا دورتموند، كوبنهاغن

المجموعة الثامنة: باريس سان جيرمان، يوفنتوس، بنفيكا، مكابي حيفا