28-أغسطس-2022
Auction of black RS Turbo Series 1 used by Princess of Wales from 1985-88 ‘exceeds all expectations’

سيارة الأميرة ديانا التي عرضت في المزاد (Guardian)

بيعت سيارة كانت تقودها الأميرة ديانا في الثمانينيات مقابل 650 ألف جنيه إسترليني (764 ألف دولار) في مزاد يوم السبت الماضي، قبل أيام فقط من الذكرى الخامسة والعشرين لوفاتها.

تعدّ هذه سيارة "فورد إسكورت" الثانية للأميرة ديانا التي تباع في مزاد

وكانت هنالك مزايدة "محتدمة" على شراء سيارة "فورد إسكورت" السوداء قبل إغلاق المزاد، والذي انتهى لصالح مشتر بريطاني لم يكشف عن هويته، والذي زاد بنسبة 12.5 بالمئة على آخر سعر شراء، بحسب ما نقلت رويترز. 

يأتي ذلك في وقت يستعد فيه المعجبون بالأميرة الراحلة في بريطانيا وأنحاء مختلفة من العالم للاحتفال بمرور ربع قرن على رحيلها المفجع، إذ توفيت في حادث سيارة في باريس في 31 آب/أغسطس عام 1997. 

أما السيارة التي بيعت في المزاد، فقد قادتها ديانا بين عام 1985 و1988، واعتادت على التجول بها رغم معارضة العائلة البريطانية المالكة، وكان يرافقها حارس شخصي ويجلس في مقعد الراكب الأمامي. 

وكانت سيارة فورد إسكورت "آر أس تيربو1" السوداء نسخة خاصة للأميرة، إذ كان اللون الأبيض هو لونها التقليدي المعتمد، كما أضافت الشركة فيها ميزات لتكون أكثر أمنًا، إذ تم تركيب مرآة خلفية ثانية ليستطيع المرافق الأمني استخدامها. وعلى الرغم من استخدام الأميرة المستمر للسيارة، إلا أنها لم تقطع بها أكثر من 40،000 كم. 

وتعدّ هذه سيارة "فورد إسكورت" الثانية للأميرة ديانا التي تباع في مزاد، إذ بيعت الأولى العام الماضي مقابل أكثر من 61 ألف دولار أمريكي.