14-فبراير-2023
فيلم دادوس

ملصق الفيلم

يشهد الفيلم الروائي المغربي الجديد "ضاضوس"، الذي يخرجه عبد الواحد مجاهد في أول تجربة له مع الأعمال الروائية الطويلة، إقبالًا واسعًا بعد انطلاق عرضه الجماهيري منذ أيام قليلة.

الفيلم عائلي كوميدي يتناول قصة ضاضوس الذي يعاني من اضطرب نفسي شديد، يجعله يمزج بين الماضي والحاضر، فيحاول العودة إلى ميدان الإجرام، لكن من أجل تحقيق العدالة هذه المرة، والعمل على إنصاف الأشخاص المظلومين في الحياة، ولهذا يقرر فور خروجه من السجن أن يعود إلى النصب والاحتيال، لكن مع مشاريع أكبر وخطط مدروسة للوصول إلى أهدافه، وهذا ما دفعه إلى الاستعانة بأربعة نساء يعشن ظروفًا قاسية، فيجندهن للعمل لصالحه ويبدأ في تنفيذ عمليات ابتزاز مجموعة من الشخصيات المعروفة والغنية.

يحكي فيلم "ضاضوس" قصة مجرم سمع في سجنه قصص الظلم التي تعرض لها زملاءه فقرر الانتقام من أجل تحقيق العدالة

وعلى الرغم من كل الأفعال التي يأتي بها، إلا أن المشاهد سيكتشف في النهاية أن ضاضوس شخصية طيبة، لا هدف لها سوى الانتقام من الأشرار.

قال رفيق بوبكر، الذي يجسد شخصية ضاضوس، أن دوره يتعلق بشاب سمع أثناء تواجده في السجن قصص الكثير من زملائه الذين تعرضوا للظلم، فيقرر بعد مغادرته لأسواره الانتقام لهم، حيث سيشكل رفقة أربع فتيات عصابة إجرامية، لتتوالى بعد ذلك الأحداث في قالب هزلي.

 

أما الممثلة ابتسام العروسي، التي تجسّد دور إحدى الفتيات الأربع التي يسيرهن ضاضوس في عصابته، فقالت إن الفيلم غني بالمواقف الكوميدية التي يحب الجمهور مشاهدتها.

سيناريو الفيلم مشترك بين مخرجه مجاهد ورشيد زكي، أما البطولة فلرفيق بوبكر، ومجدولين الإدريسي، وابتسام العروسي، وجميلة الهوني، وساندية تاج الدين، والمهدي فولان، وإدريس الروخ، وأحمد شوقي، وسعاد العلوي.

يذكر أن عبد الواحد مجاهد أخرج 9 أفلام قصيرة، من بينها "باك حر" و"صندالة أيوب" و"صنع في المغرب".