13-سبتمبر-2023
فيضان ليبيا

"Getty" اهتزّ العالم للمشاهد القادمة من ليبيا

اهتزّ العالم للمشاهد القادمة من ليبيا، والآثار الكارثية والمدمرة لإعصار دانيال الذي ضرب البلاد ابتداء من عصر الأحد الماضي، وتبعته سلسلة من الفيضانات ابتلعت المدن والأسواق، وخلّفت آلاف الضحايا والمفقودين، من بينهم أربعة لاعبي كرة قدم حتى الآن بحسب الاتحاد الليبي للكرة، وقد عبّر نجوم رياضة عالميين، وأندية واتحادات رياضية عن تعاطفها مع الشعب الليبي في محنته ووقوفه إلى جانبه.

نادي ريال مدريد الإسباني وجّه عبر موقعه الرسمي، رسالة تضامن إلى الشعب الليبي، وأشار البيان إلى أن رئيس النادي وإدارته يعبّرون عن حزنهم العميق لضحايا الفيضانات التي تعاني منها البلاد، متوجّهًا بالتعزية إلى أسر الضحايا، كذلك تقدّم نادي برشلونة بخالص العزاء لأسر ضحايا الفيضانات في ليبيا، متمنّيًا الشفاء العاجل للجرحى والمتضررين.

بدوره، أعلن نادي ميلان الإيطالي عبر حسابه على موقع " إكس"، وقوفه إلى جانب الشعب الليبي في هذه الأحداث الأليمة، كما قدم خالص تعازيه للضحايا وتمنى الشفاء للجرحى.

حساب نادي ليفربول على موقع " إكس " أشار بدوره إلى أن جميع من في النادي يتقدم بأحر التعازي إلى أسر وأصدقاء ضحايا إعصار ليبيا، متمنيًا الشفاء للمصابين.

عربيًا، أصدر النادي الأهلي المصري بيانًا عبر حسابه على موقع فيسبوك، تحت عنوان " قلوبنا مع ليبيا "، ذكر فيه أن النادي وأعضائه وجماهيره، يعبّرون عن مشاعرهم الحزينة لما أصاب الأشقاء في ليبيا نتيجة إعصار دانيال، كما تقدّم مجلس إدارة النادي برئاسة محمود الخطيب، بخالص التعازي وصادق المواساة في ضحايا الإعصار الذي ضرب البلاد، بينما نعى نادي الزمالك ضحايا إعصار ليبيا، عبر بيان عبر حسابه على موقع " إكس " جاء فيه : " أصدق مشاعر التضامن، نادي الزمالك يقدّم خالص التعازي والمواساة لضحايا إعصار دانيال الذي ضرب ليبيا الشقيقة".

ضمن السياق نفسه، نشر موقع نادي السد القطري صورة للعلم الليبي، وعلّق بالقول : " قلوبنا مع الشعب الليبي، خالص تعازينا لأسر الضحايا، ونسأل الله أن يمنّ بالشفاء العاجل لجميع المصابين".

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، طلب من جميع المنتخبات المشاركة في تصفيات يورو، الوقوف دقيقة صمت احترامًا لضحايا إعصار ليبيا.