04-فبراير-2022

جيف زوكر (Getty)

بعد تسعة أعوام ناجحة على المستوى المهنيّ في منصبه، قدم رئيس شبكة "سي أن أن" الأمريكية، جيف زوكر، استقالته على نحو مفاجئ يوم الأربعاء الماضي، وذلك بعد اعترافه بانخراطه في علاقة غرامية مع إحدى الموظفات في الشركة، ذات صفة تنفيذية.

تولى زوكر هذا المنصب الرفيع في شبكة سي أن أن منذ العام 2013

وفي رسالة كتبها زوكر إلى كادر الشبكة، قال الرئيس التنفيذي المستقيل: "لقد اقترفت خطأ". وقد جاء اعتراف زوكر بهذه العلاقة في سياق التحقيقات المتعلقة بكريس كومو، وهو الصحافي النجم الذي تمّ تسريحه من الشبكة بعد اكتشاف دور في مساعدة أخيه، الحاكم السابق لولاية نيويورك، لمواجهة تهم "التحرش الجنسي".


يمكن الاطلاع هنا على القصّة الكاملة لحاكم نيويورك أندرو كومو وفضائح التحرّش الجنسي


وكانت العلاقة قد جمعت بين زوكر، والرئيسة التنفيذية للتسويق في الشبكة، أليسون غولوست، وكلاهما مطلّقان، وهو ما أثار بحسب شبكة "NPR" الأمريكية، حالة من الصدمة لدى العديد من كوادر شبكة سي أن أن. من جهتها، وصفت غولوست العلاقة التي جمعتها مع الرئيس التنفيذي للشبكة بأنها "علاقة وثيقة مهنية وشخصية تعززت على مدار أكثر من عقدين، ثم تعمقت إلى رابطة حميمية خلال الجائحة".

يذكر أن زوكر قد تولى هذا المنصب الرفيع في شبكة سي أن أن منذ العام 2013، وكان من المزمع أن يستمر في هذا المنصب حتى نهاية العام 2022. إلا أنه وفي الخطاب الذي وجهه إلى كادر الشبكة، قال إنه يتمنى لو أنّ عهدته في الشبكة قد انتهت على نحو مختلف، وختم قائلًا: "لكنها كانت رحلة مذهلة، وقد أحببت كل دقيقة أمضيتها هنا".

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

حاكم نيويورك أندرو كومو وفضائح التحرّش الجنسي.. القصّة الكاملة

تقرير رسمي: ثلثا المجنّدات في الجيش البريطاني تعرضن للتحرش الجنسي والتنمّر

تقرير صادم: 50 ألف حالة اعتداء وتحرش جنسي في الجامعات البريطانية سنويًا

 

.