03-أغسطس-2021

أثار التقرير صدمة في بريطانيا (CTVNews)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

كشف تقرير برلماني بريطاني عن تعرض ثلثي المجندات في الجيش تقريبًا إلى أنواع مختلفة من التنمّر والتحرش الجنسي والتمييز خلال العمل، ما أثار موجة كبيرة من الانتقادات داخل المجتمع البريطاني، خاصة وأن اللجنة التي أعدّت التقرير قد أعلنت في نتائجها بأن الجيش البريطاني قد "أخفق في حماية المجندات".

خلصت اللجنة المعدّة للتقرير في البرلمان البريطاني بأن الجيش قد "أخفق في حماية المجندات"

وكانت اللجنة الرقابية الخاصة في البرلمان البريطاني والتي أشرفت على هذا التقرير الذي وصفته بكونه "الأهم في تاريخ اللجنة"، قد أعلنت بأن 62 بالمئة من المشاركات في الاستبيان من المجندات في الجيش البريطاني قد كشفن عن تعرضهن لنوع أو آخر من التنمّر والتحرش أو التمييز أثناء الخدمة العسكرية. وقد بلغ عدد المشاركات في الدراسة 4،100 من المجندات السابقات واللواتي ما يزلن في الخدمة.

تحرش جنسي واغتصاب جماعي

وقد أوضحت الشهادات التي أدلت بها المجندات أن الاعتداءات اشتملت على عمليات اغتصاب جماعي، واعتداء جنسي باستخدام المخدرات، والاستغلال الجنسي لقاصرات تحت "18 عامًا"، إضافة إلى منافسات كانت تجري بين الجنود، للإيقاع بالمجندات جنسيًا في معسكرات التدريب أو السفن العسكرية.

كما ادعت بعض المجندات بأنهن تعرضن للتنمّر بعد رفضهن الدعوات أو التلميحات الجنسية من قبل بعض الجنود، وأنهنّ كنّ دومًا يشعرن بالخوف من الإبلاغ عن مثل هذه الحوادث.

وقالت رئيس اللجنة الخاصة بشؤون المرأة في القوات المسلحة البريطانية في بيان رسمي: "ربما حقق الجيش إنجازات مهمة على هذا الصعيد في السنوات الماضية، إلا أنه من الواضح لنا بأن الجيش، بالعديد من النواحي، هو عالم للرجل وحسب".

وأوضحت بأن ثمة إشكالًا واضحًا في أنظمة الشكوى والمتابعة، وأنها غير كافية على الإطلاق، وتترك معظم المجندات عاجزات عن الإبلاغ عمّا يتعرضن له من اعتداءات وإساءات.

أوّل تقرير من نوعه

ويعدّ هذا التقرير الأول من نوعه في المملكة المتحدة، بعد أن وافقت وزارة الدفاع البريطانية عن رفع القيود التقليدية بشأن استجواب المجندين والمجندات والمشاركة في التقارير التي يعدّها البرلمان.

يعدّ هذا التقرير الأول من نوعه في المملكة المتحدة، بعد أن وافقت وزارة الدفاع البريطانية عن رفع القيود التقليدية بشأن استجواب المجندين والمجندات

ومن جهتها قالت وزارة الدفاع البريطانية بعد نشر التقرير في تغريدة على تويتر: "نرفض بشكل قاطع داخل القوات المسلحة جميع أشكال التنمّر والاعتداء، ونحن ملتزمون بإنهاء جميع أشكال السلوك غير الملائمة".

 

اقرأ/ي أيضًا: 

كيرا نايتلي: لن أمثّل مشاهد عارية في أعمال يخرجها رجال

تقرير صادم: 50 ألف حالة اعتداء وتحرش جنسي في الجامعات البريطانية سنويًا