28-سبتمبر-2023
euro 2028

سيعزز النجم الويلزي غاريث بيل حظوظ بلاده في استضافة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2028"، بالاشتراك مع إنجلترا وأسكتلندا وجمهورية إيرلندا وإيرلندا الشمالية.

تسعى الدول الواقعة في الجزيرة البريطانية "إنجلترا- ويلز- إسكلتلندا- إيرلندا-إيرلندا الشمالية" للفوز بتنظيم كأس أمم أوروبا بنسخة 2028، حيث تستضيف ألمانيا النسخة المقبلة صيف 2024.

غاريث بيل

المنافس الحقيقي للملف البريطاني هو الملف التركي، حيث تسعى تركيا إلى الظفر بالاستضافة الأولى في تاريخها، وفي حال فشلت في ذلك فأمامها فرصة الفوز بتنظيم البطولة من خلال ملف مشترك عام 2032.

القرار النهائي الذي سيحدد البلد الفائز سيتم في العاشر من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، ومن أجل زيادة فرص نجاح الملف البريطاني، تم اختيار غاريث بيل كأحد النجوم الذين سيدعمون ملف الاستضافة.

رئيس الاتحاد الويلزي لكرة القدم نويل موني عبر عن أمله في تقديم غاريث بيل لإضافة هامة في ملف الاستضافة: "جاريث مشهور عالميًا. يمكنك ركوب سيارة أجرة في سيدني أو بيرو وإذا ذكرت أنك من ويلز فسوف يقولون جاريث بيل"

وأكد رئيس الاتحاد الويلزي أن غاريث بيل وافق على الفور أن يكون أحد المساهمين بفوز الملف البريطاني: "ذهبنا إلى غاريث بيل وعرضنا عليه مساعدتنا من أجل تنظيم يورو 2028، فأجاب على الفور: ماذا يمكنني أن أفعل من أجل ويلز؟".

في حال فاز الملف المشترك، فستستضيف عشرة ملاعب من الدول الخمسة بطولة يورو 2028، منها ملعب كارديف الوطني المخصص للركبي، حيث يتسع إلى 74500 متفرج، كذلك تحظى إيرلندا بملعب واحد يستضيف البطولة، حالها حال أسكتلندا وإيرلندا الشمالية، فيما ستشارك خمسة ملاعب من إنجلترا باستضافة كأس أمم أوروبا 2028.