على قرن الكركدن لـ فرانشيسكا بيلّينو

على قرن الكركدن لـ فرانشيسكا بيلّينو

رواية على قرن الكركدن لـ فرانشيسكا بيلّينو

ألترا صوت – فريق التحرير

يتيح "ألترا صوت" لقرّائه رواية "على قرن الكركدن" التي لم تُنشر ورقيًّا بعد ابتداء من اليوم وحتى نهاية شهر أيار/مايو، ضمن مبادرة الكتاب المجانيّ التي يتشارك فيها مع "منشورات المتوسط" ومنصة "أبجد"، وذلك في سياق محاولة تأسيس علاقة جديدة مع القارئ، تمضي بنا معه إلى مقام الحوار والاقتراح من جهة، والعودة إلى ينبوع المعرفة الأول، الكتاب، من جهة أخرى.

ولدت فكرة هذا الكتاب في زمن الحجر على خلفية استباحة فيروس كورونا الجديد للفضاء الحياتي العام، ومنذ أيامه الأولى بدأنا النقاش عن إمكانية تحقيق ذلك واقعيًّا، ووجدنا الحلّ في الشراكة والتكامل.

الكتاب المجاني مساهمة في استعادة فكرة النشر الشعبي للكتب بآلية جديدة، ودعوة إلى منجزات تستحق الاحتفاء لما تحمله من أساليب مبتكرة وأفكار حرّة ورؤية إنسانية، بعيدًا عن استفحال المسعى التجاري الذي أفرغ الأدب والفن من محتواهما.

يأتي انطلاق هذه المبادرة مع رواية "على قرن الكركدن" للكاتبة الإيطالية فرانشيسكا بيلّينو، لأنها تناولت جوانب مهمة من الحياة أثناء الثورة التونسية، لكي نقول إن الثورات ضد الاستبداد هي مبتدأ أحلامنا وخبرها.

حاولنا في هذه المبادرة التأكيد على قيم الشراكة والتكامل بين مختلف المنصات والمشاريع التي تعمل في الثقافة ولأجلها، في سبيل القارئ، الشريك الأكبر لكل حلم. ونحاول أيضًا أن نضع المادة الثقافية الوازنة في مقدمة المشهد.

*انتهت فترة عرض الكتاب المجانيّ على الترا صوت في 31 أيار/مايو 2020. 

 



 

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

مبادرات ثقافية في زمن الكورونا

مجلة "الدوحة".. الحياة من منظور الجائحة