حين شعرت أنديل نيكول أنها باتت محاصرة في سيارتها بعدما اجتاحت عاصفة ثلجية جامحة مدينة بوفالو، التي يقطنها زهاء ربع مليون نسمة في ولاية نيويورك الأمريكية، أرسلت الفتاة التي تبلغ من العمر 22 عامًا رسالة نصية لأسرتها مفادها أنها كانت خائفة، وأنها تتصل بخدمات الطوارئ منذ ساعات بلا جدوى ولا أمل في نجاة قريبة. 

كانت تلك هي المرّة الأخيرة التي ستتحدث بها مع أسرتها. فقد تم العثور على الآنسة التي تعمل في مجال التمريض، ميتة في سيارتها ليلة عيد الميلاد

ومع حلول منتصف الليل، وتراكم المزيد من الثلوج في ريح عاصفة قارصة، أرسلت أنديل رسالة أخيرة لأسرتها، وقالت إنها ستنام قليلًا، وكانت تلك هي المرّة الأخيرة التي ستتحدث بها مع أسرتها. فقد تم العثور على الآنسة التي تعمل في مجال التمريض، ميتة في سيارتها ليلة عيد الميلاد.

هذه هي إحدى القصص التي نقلتها وسائل إعلام أمريكية عن أكثر من 34 حالة وفاة بسبب العاصفة الثلجية التي ضربت أجزاء من الولايات المتحدة، وكانت عواقبها على صعيد الخسائر البشرية أكبر في غرب نيويورك، وتحديدًا في بوفالو، التي ما تزال ترزح تحت آثار العاصفة والظروف التي خلقتها على مدى 36 ساعة من الهطل الثلجي الثقيل المترافق مع رياح قطبية شديدة، حيث ما يزال عدد الضحايا مرجحًا بالارتفاع. 

وحتى مع استمرار جهود الإنقاذ، كان المسؤولون وعمال الطوارئ يوضحون باستمرار في بيانات صحفية عبر وسائل التواصل الاجتماعي عما قالوا إنه تحدٍ غير مسبوق يحول دون إنقاذ الناس في هذه العاصفة الثلجية على النحو اللازم، في ظل صعوبة الحركة واستحالة كسر الثلوج في بعض المناطق للوصول إلى من يطلبون النجدة العاجلة. وبحسب ما نقلت نيويورك تايمز، فإن ثلثي دوريات النجدة التي تحرّكت قد علقت في الثلوج في لحظة ما، وطلبت إنقاذها. 

كما قال مفوض شرطة مدينة بوفالو في مؤتمر صحفي إنه يتوقع العثور على مزيد من الجثث في ظل استمرار تساقط الثلوج، وقال إن شرطة بوفالو لديها حوالي 1000 اتصال نجدة ما يزال معلقًا ولم يتم الاستجابة لها، رغم أن العديد من الاتصالات قد يكون مكررًا. وقد حذرت السلطات في المدينة السكان من خطورة القيادة في الظروف الحالية، إذ لا تزال العديد من الشوارع في مدينة بوفالو غير سالكة، وما يزال الحظر على القيادة قائمًا في المنطقة بأمر من السلطات الرسمية. 

"هذه عاصفة ثلجية ستذكر على مر العصور، ولا شك في أنها عاصفة القرن"

من جهتها، قالت حاكمة ولاية نيويورك، كاثي هوشول، للصحفيين: "هذه عاصفة ثلجية ستذكر على مر العصور، ولا شك في أنها عاصفة القرن".