26-ديسمبر-2022
ثلوج كثيفة في اليابان

تسببت الثلوج بكارثة إنسانية عشية عيد الميلاد (Getty)

قال مسؤولو إدارة الكوارث في اليابان إن الثلوج الكثيفة في أجزاء كبيرة من البلاد تسببت في مقتل 17 شخصًا وإصابة أكثر من 90 بينما تركت مئات المنازل بلا كهرباء.

أدت الثلوج المتراكمة بسرعة إلى تقطع السبل بمئات المواطنين على الطرق السريعة شمالي اليابان

تسببت موجات الشتاء القوية في تساقط الثلوج بكثافة في المناطق الشمالية في اليابان منذ الأسبوع الماضي، مما أدى إلى تقطع السبل بمئات المركبات على الطرق السريعة، وتأخر وصول النجدة إليهم، ما تسبب في وفاة 11 شخصًا على الأقل حتى يوم السبت الماضي، قبل أن تؤدي زيادة تساقط الثلوج خلال عطلة عيد الميلاد المجيد إلى ارتفاع عدد القتلى إلى 17 وإصابة 93 آحرين بحلول صباح يوم الاثنين، وفقا لوكالة إدارة الكوارث في اليابان. 

وقالت وكالة إدارة الكوارث، إنه تم العثور على امرأة في السبعينيات من عمرها ميتة مدفونة تحت كومة كثيفة من الثلوج على السطح سقطت عليها فجأة في مدينة ناغاي بمحافظة ياماغاتا، على بعد حوالي 300 كيلومتر شمال العاصمة طوكيو، حيث تراكمت الثلوج على ارتفاع يزيد عن 80 سم يوم السبت، وقد حصلت العديد من حالات الوفاة الأخرى على نحو مشابه. 

كما تسببت الثلوج الكثيفة بسقوط برج لنقل الطاقة الكهربائية في أقصى الجزيرة الرئيسية شمالي اليابان، تاركة نحو 20 ألف منزل بدون كهرباء صبيحة عيد الميلاد، وذلك قبل عودة الكهرباء في معظم المناطق في وقت لاحق من ذلك اليوم، وفقًا لوزارة الاقتصاد والصناعة. كما تم تعليق عمل عشرات خطوط القطارات والرحلات الجوية في شمال اليابان حتى يوم الأحد بسبب الظروف الجوية السائدة.