15-سبتمبر-2022
صوت بلس

من صفحة صوت بلس في فيسبوك

أعلنت شركة "صوت"، الأربعاء 14 أيلول/سبتمبر، استحواذها على شركة "فنيال ميديا" المتخصصة في إنتاج البودكاست، ومقرها دبي.

وقالت "صوت"، في بيان صحفي، إن استحواذها على "فنيال ميديا" يعد نقلة نوعية على صعيد محتواها وجمهورها وفرصها التجارية. بينما رأى الرئيس التنفيذي للشركة، رمزي تسدل، أن هذا الاستحواذ يمثل: "خطوة كبيرة لصوت ولمجال صناعة البودكاست في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

رأت شركة صوت أن استحواذها على شركة "فنيال ميديا" خطوة كبيرة لصوت ولمجال صناعة البودكاست في العالم العربي

ومن جهتها، قالت ليلى حمادة، الشريكة المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة "فنيال ميديا": "سعيدون جدًا باستحواذ "صوت" على "فنيال ميديا"، لأن المحتوى الذي أنتجناه سيستمر بالنمو ليصل إلى ملايين المستمعين في جميع أنحاء المنطقة. نؤمن بأن هذا الاستحواذ يمثل نقطة فارقة في تطوير صناعة البودكاست في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونتوقع رؤية المزيد من النمو والاندماج مستقبلًا".

وتابعت: "فخورون جدًا بالجهود التي بذلت لإنتاج برامج بودكاست "فنيال ميديا" الحائزة على جوائز عدة، ونرى تناغمًا قويًا لبرامجنا ضمن إصدارات "صوت" المذهلة".

وأشارت "صوت" في بيانها إلى أن تكلفة الاستحواذ موِّلت، جزئيًا، من الشركة نفسها وعبر "صندوق الاستثمار لتطوير وسائل الإعلام"، الذي يستثمر في وسائل الإعلام المستقلة حول العالم بهدف تقديم الأخبار والمعلومات والنقاشات التي يحتاجها الناس لبناء مجتمعات حرة.

ونقل البيان عن مدير برنامج الصندوق في أفريقيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بلال رانديري، قوله إن "صوت" تُعتبر: "شركة رائدة في مجال البودكاست باللغة العربية، وتنتج محتوى مبتكرًا عالي الجودة، حظي بإعجابنا منذ فترة طويلة".

وأضاف: "لقد كوّنت صوت فريقًا موهوبًا وشابًا، يجمع خلفيات ومهارات متنوعة تسمح بالابتكار والتجربة باستمرار في هذا القطاع، ونتطلع للعمل مع الشركة بينما تستمر في توسيع أعمالها".

يُذكر أن "صوت" هي شركة رائدة في صناعة المحتوى الصوتي عالي الجودة، تنتج برامج البودكاست، وكتبًا ومقالات صوتية، مركزةً على الجماهير الناطقة اللغة العربية. 

تأسست الشركة عام 2016، وظهرت بعد من إصداراتها الأصلية، مثل بودكاست "عيب" و"دم تك" و"منبت" و"ماتريوشكا" و"المستجد"، في وسائل إعلام دولية، وتصدرت لوائح الاستماع على تطبيقات مثل آبل بودكاستس وأنغامي وديزر. كما تُنتج "استديوهات صوت" محتوى صوتي لشركاء تصدرت برامجهم أيضًا منصات الاستماع.