05-يناير-2022

(Getty Images)

اضطرت شركة إيسوس التايوانية (Asus) للإعلان عن استدعاء واسع لعدد من منتجاتها بعد تقارير من مستخدمين تتحدث عن احتراق في اللوحة الأم، وصدور رائحة عن ذلك أثناء الاستخدام، وهو ما ظهر في عدد من مقاطع الفيديو التي انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد اعترفت "إيسوس" المصنعة لأجهزة الحاسوب أن ثمًا خللًا، وأنّه يمكن أن يؤثر على بعض المنتجات المصنّعة ضمن موديلات العام 2021.

وقد أقرّت "إيسوس" المصنعة لأجهزة الحاسوب أن ثمًا خللًا، وأنّه يمكن أن يؤثر على بعض المنتجات المصنّعة ضمن موديلات العام 2021.

وقد تم تحديد الخلل بحسب العديد من المواقع المتخصصة في اللوحة الأم (Z690)، وهي جزء متطور عالي الأداء من إيسوس، للاستخدام في الحواسيب المتخصصة للألعاب.

وقد ترافق الخلل مع ظهور رسالة تحذير من النظام على شاشة الحاسوب، برقم 53، وهو ما يدل على فشل في بدء تشغيل الذاكرة في الحاسوب.

كما وجد آخرون آثار احتراق على حواسيبهم، إضافة إلى رائحة احتراق، كما نقل أحد المستخدمين عبر مقطع فيديو ظهور شعلة احتراق من داخل الجهاز، تؤثر على اللوحة الأم.

وقد صدر عن شركة إيسوس بيان نشر على موقعها تحذر فيه من أنّ العطل قد يؤثر على بعض الموديلات المصنّعة للعام 2021، وقد أشارت إلى القطعة وحددت رقمها التسلسلي، لتحذير المستخدمين، ودعوة من حصل على الجهاز لإعادته لأغراض استبداله. كما يمكن للمستخدمين طباعة الرقم التسلسلي للقطعة على موقع "إيسوس" للتأكد إن كان هنالك عطل فيها.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

أرباح هواوي في 2021 تتراجع بنسبة 30 بالمئة

العملات المشفرة تغزو العالم في العام 2021