31-ديسمبر-2021

(Getty Images)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

كشف رئيس مجلس إدارة شركة هواوي الصينية العملاقة للتقنيات الحديثة عن تراجع إيراداتها بنسبة بلغت 30 بالمئة خلال العام 2021، متوقعًا أن تستمر التحديات في العام الجديد، وهو ما يشير إلى آثار العقوبات الأمريكية الاقتصادية المفروضة على الشركة، وإصرار الإدارة الأمريكية على الحد من نفوذ الشركات الصينية الكبرى داخل الولايات المتحدة، والعالم.

فقد تراجعت إيرادات هذا العام لتصل إلى 99،48 مليار دولار أمريكي، أي بواقع 28،9 بالمئة عن العام الماضي، وذلك بحسب ما نقلت وكالة رويترز، عن رسالة من رئيس مجلس إدارة الشركة، غوو بينغ، وصلت لموظفي الشركة بمناسبة نهاية العام.

وقال بينغ إن العام الجديد سيأتي بحزمة جديدة من التحديات، إلا أنّه عبّر رغم ذلك عن رضاه بالأداء الذي حققته الشركة إجمالًا خلال العام 2021.

يذكر أن إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قد فرضت حظرًا تجاريًا على شركة هواوي الصينية، متذرعًا بحجج تتعلق بالأمن القومي الأمريكي، وهو ما أدى إلى حظر تعامل الشركة الأمريكية مع هواوي، ومنعها من الاستفادة من برمجيات "أندرويد" على هواتفها الذكية، إضافة إلى حرمانها من العديد من التقنيات التي تطورها شركات أمريكية.

وقد أدت هذه العقوبات الأمريكية، إضافة إلى تراجع الاستهلاك المحلي في الصين، بسبب جائحة كوفيد-19، إلى تأثر شركة هواوي سلبًا خلال العام 2021، وهو ما يتوقع أن يستمر خلال العام الجديد.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

الولايات المتحدة تضيف المزيد من الشركات الصينية إلى قائمتها السوداء

تلفزيون "تيك توك"؟.. رحلة التطبيق الصيني من الهاتف إلى الشاشة الكبيرة