شاهد: سيارة

شاهد: سيارة "بينتلي" فلاينج سبير 2022 بتقنية كهربائية فريدة

بينتلي فلاينج سبير الجديدة (Getty)

ألتراصوت- فريق الترجمة 

كأي سيارة بينتلي، فإن هذه السيارة صممت وصنعت من أجل توفير الحد الأقصى من الرفاهية للركاب وللسائق. لكن سيارة بينتلي فلاينج سبير 2022 تمتاز بأنها ممتعة أيضًا، للعديد من الأسباب. من بينها أنها تتوفر بعدة خيارات على مستوى المحرك، تشتمل على خيار المحرك الهايبرد بتقنية الشحن الكهربائي، بقوّة وعزم غير محدودين، وبشعور بيئي نظيف، وتجربة قيادة مذهلة.

الماكينة في سيارة بينتلي فلاينج سبير 2022 يوفر قوة تبلغ 536 حصانًا، وذلك عبر محرك ثنائي التيربو بست إسطوانات، مضاف إليه محرك كهربائي بتقنية الشحن، يمكن الاعتماد عليه بشكل منفرد للقيادة على الطاقة الكهربائية فقط، وذلك بفضل بطارية بسعة 14.1 كيلواط/ساعة، ولكن لمسافة محدودة بطبيعة الحال، قبل الانتقال إلى وضعية القيادة الهجينة بالاعتماد على المحركين. كما تتوفر السيارة بخيارين آخرين على مستوى المحرك، غير صديقين للبيئة، الأول بثماني إسطوانات، والثاني باثنتي عشر. لكن الخيارات الثلاثة جميعها تعتمد على ناقل سرعة من ثماني سرعات، بخاصية التعشيق الثنائي الأوتوماتيك، وجميعها كذلك تعتمد على الدفع الرباعي. وفي حين تبلغ قوة المحرك في نسخة الهايبرد من السيارة حوالي 536 حصانًا، فإنها تصل إلى 625 حصانًا في النسخة ذات الاثنتي عشرة إسطوانة، والتي تنطلق من سرعة صفر إلى 100 كم/ساعة في 3.5 ثانية.

أسعار بينتلي فلاينج سبير

تبدأ أسعار بينتلي فلاينج سبير من 200 ألف دولار أمريكي على الأقل، وكما هو معلوم، فإن الأسعار في سيارات بينتلي غير محدودة، وتعتمد على طبيعة الإضافات والمواصفات الفردية التي يختارها العميل، والتي تجعل بعض نسخ السيارة تحطم أرقامًا قياسية فيما يتعلق بالأسعار.

بينتلي فلاينج سبير 2022 من الداخل

تتوفر بينتلي فلاينج سبير 2022 من الداخل على شاشة لمس كبيرة بحجم 12.3 إنش، ويمكن للركاب الاستفادة من خدمة "الواي فاي هوت سبوت" داخل السيارة، عبر نظام Apple CarPlay المدمج مع نظام الترفيه والمعلومات المتطور في سيارة بينتلي فلاينج سبير 2022. أما النظام الصوتي فيتألف من 10 سماعات، كما تتوفر السيارة نفسها بخيار 16 سماعة من "بانغ أند ألوفسن".

أما على مستوى تقنيات مساعدة السائق والأمان، فهي ليست مدمجة بشكل أساسي في السيارة، ولكن يمكن طلبها في النسخة التي يرغب المشتري باقتنائها، مقابل زيادة في السعر. لكن الأنظمة الأساسية للأمان التي تتوفر في بينتلي فلاينج سبير 2022 فهي نظام منع التصادم الأمامي والتحذير من وجود المارّة، ونظام الكوابح التلقائي في حالة الطوارئ، ونظام التحكم والرؤية الليلية.

يذكر أن شركة بينتلي موتورز المحدودة هي شركة بريطانية مختصة بصناعة السيارات الفارهة، وهي شركة تابعة لمجموعة فولكسفاغن الألمانية منذ العام 1998. ويقع مقر الشركة الرئيسي حاليًا في بريطانيا، منذ تأسيسها عام 1919، كما يقع مصنع الشركة الرئيسي في كرو، كما يتم تصنيع العديد من أجزاء السيارات في المصانع التابعة لفولكسفاغن في دريسدن.

 

اقرأ/ي أيضًا: 

سيارة كهربائية صينية بسعر 4,500 دولار تهدّد سيطرة تيسلا على القطاع

مرسيدس بنز تكشف عن سيارة "EQS" الكهربائية.. هل تنجح بمنافسة تيسلا؟