05-مارس-2023
ليفربول

"Getty" صلاح يقود ليفربول لانتصار تاريخي

أهان ليفربول مانشستر يونايتد بسبعة أهداف كاملة، في قمّة مباريات المرحلة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز، في لقاء كان نجمه الأوّل المصري محمد صلاح، ليفربول سجّل أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين، وألحق باليونايتد أقسى خسارة في تاريخ مشاركاته بالمسابقة.

ليفربول

بعد سلسلة من النتائج المخيّبة لليفربول، كان على الريدز تأكيد صحوتهم من خلال فوز هام على مانشستر يونايتد، فلو تحقّق الانتصار سيقترب الريدز كثيرًا من المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا.

ليفربول

بالمقابل فإن اليونايتد يعيش أزهى فتراته، بعدما وصل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي، وكسب كأس رابطة المحترفين، وما زال يقاتل على حظوظه في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل المركز الثالث.

ليفربول

بدأت المباراة التي أقيمت على ملعب الأنفيلد بشكل متكافئ، هجمة هنا وأخرى هناك، لكنّ الخطورة كانت أكبر من قبل الضيوف، البرازيلي أنتوني جرّب حظّه بكرة من خارج منطقة الجزاء، لكنّ أليسون بيكر أبعد الخطر، وأهدر راشفورد فرصة تسجيل الهدف بعدما تصدّى الحارس لكرته التي واجه بها المرمى، سبقها رأسيّة برونو فيرنانديز التي انحرفت عن القائم.

ليفربول

وفي وقت ظنّ الكثيرون أن اللقاء سينتهي شوطه الأوّل بالتعادل، منح روبيرتسون كودجي جاكبو تمريرة ساحرة، اللاعب الهولندي راوغ فاران وسجّل الهدف مع نهاية الشوط، هدفٌ قلب معطيات اللقاء رأسًا على عقب.

ليفربول

أراد اليونايتد تسجيل هدف التعديل مع بداية الشوط الثاني، لكنّ ليفربول أحبطه بهدف تعزيز التفوق عبر داروين نونيز، لم يستفق اليونايتد من صدمته بعد، حتى عالجه جاكبو بهدف ثالث إثر تمريرة جميلة من محمد صلاح، النجم المصري أضاف الهدف الرابع لليفربول، مستغلًا هفوة دفاعيّة، كلّ ذلك وما زالت المباراة في الدقيقة 66.

ليفربول

اليونايتد عاش كابوسًا مزعجًا، ولم يصدّق ما يحدث في أرضيّة الميدان، فاستغلّ ليفربول حالة الشتات تلك، ودوّن نونيز هدفه الثاني في المباراة والخامس لفريقه، ليعود صلاح ويسجّل الهدف السادس بالدقيقة 83، انهيار الشياطين الحمر تواصل، بهدف سابع سجّله فيرمينيو في الدقيقة 88.

ليفربول

بهذا الفوز أذاق ليفربول مانشستر يونايتد أقسى خسارة له بالبريميرليغ، والخسارة الأكبر في تاريخ مواجهة الفريقين، ونجح محمد صلاح في التسجيل للمرّة السادسة تواليًا بمرمى اليونايتد في كلّ المسابقات، وهو أوّل لاعب يفعل ذلك مع الريدز، كذلك أصبح صلاح الهداف التاريخي لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، متخطّيًا روبي فاولر، النجم المصري في رصيده 129 هدفًا مع الريدز بالمسابقة.