04-مارس-2023
آرسنال

"Getty"فرحة جنونية لآرسنال بهدف الفوز

حافظ آرسنال على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن ملاحقه مانشستر سيتي، بفوزه المثير على بورنموث بثلاثة أهداف لاثنين، الغنرز قلبوا تأخّرهم بهدفين دون رد، إلى انتصار في الوقت القاتل.

آرسنال

بعد انتصار مانشستر سيتي على نيوكاسل يونايتد مساء اليوم السبت، وجد آرسنال أنّ الفارق بينه وبين ملاحقه تقلّص لنقطتين فقط، وهنا أراد أن يعيد الأمور إلى نصابها الطبيعي، من خلال انتصار منطقي على بورنموث القابع في المركز قبل الأخير.

آرسنال

كلّ المؤشّرات دلّت على قدرة الغنرز في تحقيق انتصار كبير على ضيفهم، آرسنال يتفوّق بالخطوط كافّة على منافسه، وحظوظه تعزّزت بمؤازرة جماهيرية كبيرة في ملعب الإمارات، لكنّ الضيف صعق الجميع بوقت قياسي.

آرسنال

ما هي إلا تسع ثوان على بداية المباراة حتى صعق بورنموث مضيفه بهدف السبق، ليسجّل ثاني أسرع هدف في تاريخ البريميرليغ دوّنه فيليب بيلينغ، وأسرع هدف في شباك آرسنال بالمسابقة، كذلك أسرع هدف هذا الموسم.

آرسنال

بداية بورنموث استفزّت آرسنال، فبدأ بشنّ حملاته الهجوميّة الشرسة، لكنّ بورنموث تراجع للوراء وأحكم دفاعاته، معتمدًا على الهجمات المرتدّة التي لم تخل من الخطورة، لينجح الضيوف بصعوبة في إنهاء الشوط الأوّل متقدمين بهدف.

آرسنال

سيناريو الشوط الأوّل تواصل في نصف اللقاء الثاني، ضغط رهيب من آرسنال ودفاع مطبق لبورنموث، والذي اقترب من تسجيل هدف ثان لولا تألّق حارس الغنرز، لكنّ رامسدايل فشل في إبعاد رأسيّة ماركوس سينيسي، ليتقدّم بورنموث بهدفين دون رد، وسط ذهول تام من أصحاب الأرض.

آرسنال

رفض أرتيتا رفع راية الاستسلام، واستمرّ آرسنال في الضغط بشراسة على مرمى بورنموث، إلى أن فعلها بارتي مسجّلًا هدف تقليص الفارق في الدقيقة 62، ثمان دقائق بعد ذلك ويضيف وايت هدف التعادل، بعدما أبعد الحارس الكرة من داخل خطّ المرمى.

آرسنال

هنا شعر آرسنال أنّ الفوز أصبح بمتناوله، فتواصل سيل هجماته الجارف، لكنّه فشل في تسجيل هدف الفوز، ومع نهاية الوقت الأصلي للمباراة أعلن الحكم أن الوقت بديل الضائع سيطول ستّ دقائق، في الدقيقة السابعة كانت آخر هجمة للآرسنال في المباراة، نجح خلالها البديل نيسلون في تسجيل هدف الفوز الغالي، ليحافظ آرسنال على فارق النقاط الخمس الذي يفصله عن مانشستر سيتي، ويثبت للجميع أنّ بطولة الدوري لن تبتعد عنه هذا الموسم.