23-سبتمبر-2023
دي خيا

"Getty" دافيد دي خيا

بات حارس مرمى مانشستر يونايتد سابقًا الإسباني دافيد دي خيا قريبًا من إعلانه اعتزال كرة القدم، صاحب الـ32 عامًا قد يصدم الجميع بقرار اعتزاله اللعبة حسب تقرير صحفي بريطاني.

دافيد دي خيا لعب مع مانشستر يونايتد قرابة 12 عامًا، نال فيها العديد من الألقاب وأبرزها الفوز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، إضافة إلى فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين في مناسبتين، إضافة إلى تتويجه بلقب الدوري الأوروبي.

وعلى الرغم من تقديمه موسمًا نال فيه جائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس بالدوري الإنجليزي العام السابق، إلا أن الشياطين الحمر فضلوا استقدام الكاميروني أندريه أونانا، حيث لم تأت مفاوضات تجديد العقد باتفاق يرضي دي خيا وإدارة اليونايتد، لتنتهي مسيرة الحارس الدولي الإسباني السابق مع فريقه عند نهاية العقد المبرم بينهما.

دي خيا

صحيفة الغارديان أشارت إلى أن الحارس الإسباني قد يصدم الجميع بقرار اعتزاله اللعب مبكرًا، في حال لم يأته عرضَا مناسبًا من فريق كبير، يكون فيه الحارس رقم واحد، ويضمن مكانًا أساسيًا في حماية مرماه.

وأشارت الصحيفة أن دي خيا أتته بالفعل عروضًا ماليّة مرضية من أندية سعوديّة، لكنّه رفضها، ويفضّل أن يلعب مع ناد كبير، وذكرت الغارديان أن لياقة الحارس البدنية في أوجها، حيث يسعى دي خيا للحفاظ عليها، على أمل الحصول على عرض من النادي المناسب.