31-ديسمبر-2023
بوسترات أفضل مسلسلات نتفليكس في 2023 (الترا صوت)

بوسترات أفضل مسلسلات نتفليكس في 2023 (الترا صوت)

قدّمت منصة "نتفليكس" في عام 2023 الذي يُشارف على نهايته، العديد من المسلسلات المهمة التي نالت إعجاب النقّاد والمشاهدين معًا، وتناولت مواضيع مختلفة عبر قصص مشوّقة قُدِّمت ضمن قوالب درامية وتاريخية وكوميدية إضافةً إلى الرعب.

وفي ظل وجود عدد كبير من الأعمال التي حقّقت نجاحًا كبيرًا هذا العام، لا يبدو اختيار الأفضل بينها أمرًا سهلًا. لكننا، مع ذلك، نستعرض معكم في هذه المقالة 6 من أفضل مسلسلات نتفليكس في 2023.


1- The Fall of the House of Usher

يروي مسلسل "The Fall of the House of Usher" (سقوط عائلة آشر) قصة تجمع بين الرعب والكوميديا السوداء، تدور أحداثها حول رجل أعمال ثري يُدعى رودريك آشر، يملك شركة فاسدة لصناعة الأدوية يجد نفسه، فجأة، في مواجهة فظائع لا يعرف كيفية التعامل معها، إذ يشهد على وفاة أبنائه واحدًا تلو الآخر في حوادث غامضة ووحشية ترتبط بظهور امرأة شديدة الغرابة في حياتهم يتضح فيما بعد أنها "جن" يضعه أمام ماضيه القاتم والموحش.

يتألف المسلسل من 8 حلقات، وهو مقتبس من قصة قصيرة بالعنوان نفسه للكاتب الأمريكي إدغار آلان بو، بطولة بروس جرينود، وكارلا جوجينو، وماري ماكدونيل، وآخرين.



2- All the Light We Cannot See

في الأيام الأخيرة من الحرب العالمية الثانية، يُحاول جندي ألماني شاب جُنِّد قسرًا بسبب مهارته في صناعة وصيانة أجهزة الراديو، الهرب من أجواء الحرب والدمار المحيط به من خلال الاستماع إلى بث إذاعي سرّي تقرأ عبره فتاة صفحات من رواية بعنوان "20 ألف فرسخ تحت الماء" للكاتب الفرنسي جول فيرن. وأثناء الاستماع إليها، يستعيد الشاب مشاهد من طفولته التي اعتاد خلالها على الاستماع إلى المحطة نفسها، التي كان يقرأ رجل يملك صوتًا ساحرًا أعمالًا أدبية مختلفة عبرها، وكانت الفتاة نفسها تستمع إليها أيضًا.

تتمثّل مهمة الشاب المدعو "فيرنر" في تتبع الموجات السرية وتحديد أماكنها، ومنها الموجة التي كانت تبث عبرها "ماري"، التي أخفى أمرها عن قادته، وأنقذها من أحدهم في نهاية العمل، حيث اكتشف أنها كفيفة تشاركه شغفه بالاستماع إلى الراديو، وتحديدًا إلى المحطة التي كانت تبثّ عبرها.

يُعد المسلسل المقتبس من رواية تحمل العنوان نفسه للكاتب الأمريكي أنثوني دور، من أفضل مسلسلات نتفليكس في 2023، وهو من إخراج شون ليفي، وبطولة لويس هوفمان، ولارس آيدينغير، وماريون بيلي، ومارك رافالو، وآريا ميا لوبرتي. 



3- The Diplomat

يقدّم مسلسل "The Diplomat" (هيئة دبلوماسية) حكاية متخيّلة تتقاطع بين أحداث عامة وأخرى شخصية. فالفيلم قصة امرأة عُيِّنت سفيرة للولايات المتحدة الأمريكية في بريطانيا، التي تستعد لتوجيه ضربة لإيران قد تشعل حربًا إقليمية مدمّرة بعد مهاجمة الأخيرة سفينة تابعة لها في الخليج العربي، لكنها تنتظر دخول الولايات المتحدة إلى جانبها.

وفي الوقت الذي تسعى فيه بطلة المسلسل، واسمها "كيت وايلر"، لمنع وقوع تلك الحرب عبر علاقاتها وخبرتها الطويلة بمجال العمل الدبلوماسي، فإنها تخوض في المقابل حربًا نفسية داخل منزلها مع زوجها الذي يعمل بدوره سفيرًا، استعانت به وبعلاقاته لتنفيذ مهمتها. ورغم علاقتهما المتوترة وخلافاتهما الدائمة، إلا أنهما لا يستطيعان التخلي عن بعضهما.

يتألف الموسم الأول من المسلسل من 8 حلقات، وهو من إخراج يبورا كان، وبطولة كيري رسل، وروفوس سيويل، وديفيد غياسي.



4- Queen Charlotte: A Bridgerton Story

يتناول مسلسل "Queen Charlotte: A Bridgerton Story" (الملكة شارلوت: قصة من بريدجرتون) موضوعًا غريبًا وجديدًا أيضًا، إذ تدور أحداثه التي تقع في القرن الثامن عشر حول وصول الملكة القرينة إلى عرش المملكة المتحدة. ولا يبدو الغريب بالنسبة للبريطانيين هو وصولها إلى العرش فقط، بل في كونها سوداء وغير بريطانية أيضًا.

وصلت الملكة، واسمها "شارلوت"، إلى المملكة المتحدة في الـ17 من عمرها قادمةً من ألمانيا من أجل الزواج بملك بريطانيا الشاب الذي وصل إلى العرش لتوّه. لكنها، وعلى عكس ما هو متوقع، لم تكن ترغب بالزواج منه، بل إنها حاولت الانتحار لتجنّب ذلك، لكن الأمر تم في النهاية، وسرعان ما اكتشفت أن تصوراتها عنه كانت خاطئة، لتتحوّل حينها الرهبة إلى حب متبادل لا يخلو من مشاكل هنا وهناك، ويُساهم وصولها إلى العرش في تغيير المجتمع البريطاني.

يستكمل المسلسل الذي يتألف من 6 حلقات، ويُعتبر من أفضل مسلسلات نتفليكس في 2023، حكاية مسلسل "بريدجرتون" الذي عُرض بين عامي 2020 – 2022. وهو من بطولة إنديا أمارتيفيو، وأدجوا أندوه، وميشيل فيرلي، وآخرين غيرهم.



5- Blue Eye Samurai

يُعتبر المسلسل الكرتوني "Blue Eye Samurai" (الساموراي ذات العيون الزرقاء) واحدًا من أفضل مسلسلات منصة "نتفليكس" في 2023، وأهم المسلسلات الكرتونية على الإطلاق خلال هذا العام.

تقع أحداث المسلسل خلال السنوات الأخيرة من عهد "إيدو"، آخر فترات اليابان القديم التي مهّدت لعهد "مييجي"، الفترة الأولى من تاريخ اليابان المعاصر؛ وتدور حول محاربة متخفيّة نصف يابانية ونصف أجنبية، تدفعها رغبتها العارمة في الانتقام من الأشخاص الذين جعلوها منبوذة خلال ذلك العهد البائس من تاريخ اليابان، الذي كان يُمنع فيه على اليابانيين مغادرة البلاد، إلى شق طريق
مخضب بالدماء قد يقودها نحو مصيرها.

يتألف الموسم الأول من المسلسل من 8 حلقات، وكانت نتفليكس قد أعلنت أنه سيعود بموسم ثانٍ. والمسلسل من تأليف آمبر نويزومي ومايكل غرين، وبطولة مايا إرسكين، وبريندا سونغ، وكينيث براناه.



6- Beef

"Beef" (غضب على الطريق) مسلسل محمّل بالتناقضات التي تُعتبر أهم ما يميّزه. فبينما يبدو في بعض الأحيان عملًا كوميديًا، فإنه يظهر في أحيانٍ أخرى مسلسل إثارة وجريمة، بل وربما كوميديا سوداء. ويعود ذلك إلى تقلّب أمزجة شخصياته بين الغضب والقلق والإحباط والفكاهة وغيرها من المشاعر الأخرى المتناقضة، التي تمنح المسلسل الذي يتألف من 10 حلقات بُعدًا نفسيًا مميزًا.

يروي المسلسل قصة مقاول شاب فاشل من أصول كورية يعيش يومًا سيئًا يُختتم بحادثة غريبة على الطريق السريع، تدفعه لمطاردة سيارة تبيّن أن من يقودها فتاة من أصول فلبينية يقرّر الثأر منها. وحين ينجح، تخطط الفتاة، وهي رائدة أعمال غير ناجحة، للانتقام أيضًا، فيتحوّل المسلسل إلى محاولات مستمرة، وكوميدية أحيانًا، للانتقام من بعضهما، سيما أنهما يتشاركان الشعور نفسه، وهو الغضب.

يُعد من أفضل مسلسلات نتفليكس في 2023. وهو من تأليف لي سونغ جين، وبطولة ستيفن يون، وآلي وونغ، وديفيد تشو.