05-يوليو-2023
فيرمينيو

فيرمينيو ينضم للأهلي السعودي "تويتر"

أعلن نادي أهلي جدة السعودي انضمام النجم البرازيلي روبرتو فيرمينيو إلى صفوفه، قادمًا من ليفربول الإنجليزي.

النادي السعودي العائد من المستوى الثاني بعد هبوطه في الموسم قبل السابق، أراد الدخول للمنافسة في الموسم المقبل، عن طريق استقدام العديد من النجوم أسوة بالفرق المنافسة أمثال الهلال والاتحاد والنصر.

فنجح الأهلي في انتداب الحارس إدوارد مندي قادمًا من تشيلسي، وهو بصدد التعاقد مع نجوم آخرين، لينضموا إلى قائمة طويلة من اللاعبين القادمين إلى الدوري السعودي، أمثال كريستيانو رونالدو كريم بنزيما ونغولو كانتي ومارسيلو بروزوفيتش وروبين نيفيس والبرتغالي جوتا والسنغالي كوليبالي.

فيرمينيو

النادي الذي فاز ببطولة الدوري السعودي آخر مرّة عام 2016، يريد أن يدخل المنافسة بقوّة الموسم المقبل، ومن أجل ذلك استقطب روبرتو فيرمينو، حيث تم الإعلان عن الصفقة في وقت متأخّر من مساء الثلاثاء.

حيث أظهر النادي الأهلي في صفحته على تويتر إنجازات الدولي البرازيلي مع الأندية التي لعب بها، وبعضًا من أرقامه الفردية، يذكر أن فيرمينيو هو المهاجم البرازيلي الأكثر تسجيلًا في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث فاز بسبعة ألقاب مع ليفربول، من بينها دوري أبطال أوروبا في موسم 2018/2019، ولقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد عام.  

فيرمينيو

لكن تجربته الاحترافية في أوروبا بدأت بصفوف نادي هوفنهايم الألماني في عام 2011، لينتقل بعد أربعة أعوام إلى ليفربول عام 2015، محققًا كلّ الألقاب الممكنة، إلى أن أعلن قبل أشهر أن الموسم الماضي سيكون الأخير له مع الريدز، لينتقل صاحب الـ31 عامًا إلى الأهلي السعودي بصفقة لم تُكشف تفاصيلها المالية، وتستمر لثلاثة أعوام.