ردًا على شائعات مرضه ووفاته.. عادل إمام يصوّر مسلسله الجديد

ردًا على شائعات مرضه ووفاته.. عادل إمام يصوّر مسلسله الجديد

لقطة من مسلسل فالنتينو

انتشرت في الآونة الأخيرة شائعات تفيد بمرض ووفاة الفنان عادل إمام، لكنها ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها لمثل هذه الإشاعات، إلا أنّ غيابه عن الساحة الفنية خلال الموسم الماضي هو ما أضفى الجدية على هذه الإشاعات الجديدة/القديمة.

ردًا الإشاعات تقول بموت عادل إمام، قام نجله المخرج رامي إمام بنشر فيديو قصير يظهر فيه الزعيم في أحد مواقع التصوير

إشاعات عديدة طاردت الزعيم، ليس شائعات وفاته فقط، إنما شائعات تتعلق بثروته وحياته الشخصية، أشهرها تلك الشائعة التي انتشرت بقوة خلال فترة حكم الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك عن نية عادل إمام تسديد ديون مصر بشرط وضع صورته على العملة المصرية "الجنيه"، هذه الشائعة – على سذاجتها- لاقت الكثير من الترحيب والتصديق في الأوساط المصرية، كما تم تداولها بقوة طيلة عدة سنوات حتى قيام ثورة الخامس والعشرين من يناير واختفائها مع مثيلاتها من الأفق، وانتشار الشائعات التي تتعلق بمرض ووفاة عادل إمام، خاصة مع تقدم سنه.

اقرأ/ي أيضًا: 10 أفلام تذكرك بالتاريخ الذهبي للزعيم عادل إمام

ردًا على هذه الإشاعات، قام المخرج رامي إمام، نجل الفنان، بنشر فيديو قصير لا تتجاوز مدته العشرون ثانية يظهر فيه الزعيم في أحد مواقع التصوير، وهو يراجع بعض الجمل الحوارية في مسلسله الجديد "فالنتينو"، وهو يدخن السجائر.

يشارك عادل إمام بطولة مسلسل "فالنتينو" لبلبة وداليا البحيري ورانيا محمود ياسين، يأتي المسلسل من تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج رامي إمام، المسلسل الذي لا تتوافر عنه إلا معلومات أوليه تدور أحداثه حول صاحب مدارس دولية يدعى فالنتينو، تقع مدارسه في العديد من المشكلات، كما يقع في بعض قصص الحب، وتدور الأحداث في إطار تشويقي اجتماعي.

ولد الزعيم عادل إمام في 7 آيار/مايو عام 1940 في قرية شها التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية شمال مصر، تخرج من كلية الزراعة بجامعة القاهرة، ثم سرعان ما بدأ حياته الفنية في عام 1962 من خلال بعض الأدوار الثانوية.

اكتسب شهرته الفنية الواسعة بدءًا من سبعينات القرن الماضي، حيث أدى أدوار البطولة في عدد من الأفلام منها: "البحث عن فضيحة" و"عنتر شايل سيفه"، وهي الأفلام التي لاقت نجاحًا جماهيريًا لافتا في حينها.

تعد فترة ثمانينات وتسعينيات القرن الماضي أوج تألق عادل إمام، حيث قدم خلالها العديد من أفلامه الهامة التي تنقسم إلى أفلام ذات طابع كوميدي مثل: "المتسول" و"عصابة حمادة وتوتو" و"الواد محروس بتاع الوزير"، وأفلام ذات طابع جاد مثل: "طيور الظلام" و"اللعب مع الكبار" و"الحريف" و"الإرهاب والكباب" و"الإرهابي". كما قدم خلال هذه الفترة العديد من المسلسلات التي يأتي على رأسها مسلسله الشهير "دموع في عيون وقحة" عام 1980، الذي يقوم فيه بأداء شخصية جمعه الشوان أحد أبطال المخابرات المصرية وأحد الشخصيات المثيرة للجدل.

من العام 1968 إلى العام 1996 قدم عادل إمام مسيرة حافلة من الدراما أنهاها بمسلسل "ماستر سين"، وذلك قبل أن يعود مجددًا بعد غياب سنوات طويلة في عام 2012 بمسلسل "ناجي عطا الله".

لقرابة نصف قرن، قدّم عادل إمام عددًا كبيرًا من الأفلام والمسلسلات التي باتت علامات راسخة في تاريخ الفن العربي

منذ عام 2012، قدم 7 مسلسلات بشكل دوري كل عام، لم ينقطع طيلة الفترة الماضية إلا في العام المنصرم، حيث كان من المقرّر أن يصور ذات المسلسل "فالنتينو" ولكن تكاثرت الأقاويل عن عدم استكمال المسلسل الذي كان قد بدأ تصويره بالفعل.

اقرأ/ي أيضًا: في 5 من أهم أفلامه.. عادل إمام يناقش المجتمع

رحلة تقترب من خمسين سنة، قدّم فيها إمام عددًا كبيرًا من الأفلام والمسلسلات التي باتت علامات راسخة في تاريخ السينما المصرية والعربية إلى اليوم، ولا تزال تتناقلها الأجيال جيلًا بعد جيل، كما لا يزال الحديث عنها جاريًا.

اقرأ/ي أيضًا:

عادل إمام.. الزعيم الهلفوت

سر السيناريست الشبح.. هل يكتب محمد ناير مسلسلات عادل إمام؟