06-يناير-2023
دالي بليند

"Getty" دالي بليند

انضم مدافع أياكس أمستردام والمنتخب الهولندي دالي بليند (32 سنة) إلى بايرن ميونيخ الألماني بصفقة انتقال حر وعقد يمتدّ لستة أشهر قابلة للتجديد.

كعادته أتمّ الفريق البافاري الصفقة بهدوء وسرعة، حيث لم يكن هناك أي حديث عن مفاوضات بين الطرفين في الأيام السابقة، وسيحاول نايجلسمان مدرب بايرن ميونيخ الشاب، الإفادة من الظهير الأيسر الذي تألق مع الطواحين في كأس العالم 2022، حيث سجّل هدفًا وصنع آخر في ثمن النهائي، لتعويض المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز الذي يبتعد لفترة طويلة بداعي الإصابة.

مع وصوله إلى الأليانز آرينا، سيخطّ بليند صفحة جديدة في كتاب مسيرته المثير والمليء بالتحديات والصعوبات، ولعلّ أصعب ما واجهه هو الأزمة القلبية التي تعرّض لها خلال مباراة لفريقه أياكس بدوري الأبطال آواخر العام 2019، وقد توقّع الأطباء يومها أنه لن يكون قادرًا على الاستمرار بلعب كرة القدم، لكن اللاعب أصرّ على الكفاح والقتال، وواصل اللعب وهو يضع جهاز منظّم لدقات القلب، وحافظ على مركزه أساسيًا في أياكس والمنتخب الهولندي، ليشكّل مصدر إلهام للملايين حول العالم، وخاصةً الأطفال الذين يعانون من مشاكل انتظام دقّات القلب.

دالي بليند

بالإضافة إلى مشكلته الصحية، عايش بليند ظروفًا صعبة عندما كان لاعبًا لمانشستر يونايتد بين عامي 2014 و2018، وخاصة تحت قيادة جوزيه مورينو الذي أبقاه فترات طويلة على مقاعد البدلاء، مع العلم أن بليند تألّق مع الشياطين تحت قيادة فان غال، ولعب لفترة طويلة كقلب دفاع بسبب كثرة إصابات زملائه، وقد نجح في مهمته.

دالي بليند

يُذكر ان دالي هو ابن النجم الهولندي الكبير داني بليند، المتوّج مع أياكس أمستردام بدوري الأبطال 1995، والفائز بالحذاء الذهبي الهولندي مرتين، وقد كان داني مساعدًا للويس فان غال مدرب هولندا خلال نسختي كأس العالم 2014 و2022، وفي المرتين لعب دالي تحت قيادة والده.