27-ديسمبر-2022
جاكبو

"Getty"

صدم نادي آيندهوفن الهولندي فريق مانشستر يونايتد، حينما أعلن انتقال نجمه كودي جاكبو إلى ليفربول، بعدما ظنّ الكثيرون أن مسألة انتقال الجوهرة الهولندية إلى الشياطين الحمر مسألة وقت لا أكثر.

ليفربول

المهاجم الهولندي برز بشكل لافت في كأس العالم 2022، وسجّل ثلاثة أهداف في أوّل ثلاث مباريات لمنتخب بلاده بالبطولة، وهو الهولندي الوحيد الذي فعل ذلك في كأس العالم.

توقّع الجميع أن انتقال جاكبو إلى مانشستر يونايتد سيكون تحصيل حاصل لعوامل عدّة، أبرزها رحيل كريستيانو رونالدو عن الشياطين الحمر، وقدرة المدرّب الهولندي إيريك تين هاغ على إقناع مواطنه بمشروعه مع الفريق الإنجليزي.

ليفربول

لكنّ إدارة ليفربول عملت بصمت، وأقنعت اللاعب وإدارة آيندهوفن بعرضها، وكسبت توقيع اللاعب في ضربة موجعة بحقّ الغريم مانشستر يونايتد، ما يعني أن الريدز باتوا يملكون قوّة هجوميّة ضاربة، فإضافة إلى جاكبو يوجد محمد صلاح وداروين نونيز ودييغو جوتا وفيرمينيو وهارفي إليوت ولويس دياز.

جاكبو

النادي الهولندي أصدر بيانًا رسميًا أعلن فيه بيع اللاعب جاكبو في وقت متأخّر بعد نهاية مباريات الإثنين في البريميرليغ، ذكر آيندهوفن في بيانه أنّ كلا الناديين "ليفربول وآيندهوفن" لن يكشفا عن قيمة انتقال المهاجم جاكبو، لكنّ بيع جاكبو لليفربول وصفه البيان بالصفقة القياسية بالنسبة لفريق آيندهوفن.