ديزني تختار المصري

ديزني تختار المصري "مينا مسعود" لبطولة فيلم علاء الدين

مينا مسعود/ويل سميث/نعومي سكوت (mtv)

بعد فترة بحث واختيار طويلة، وصلت لستة أشهر، أعلنت شركة "ديزني" للرسوم المتحركة أخيرًا، من خلال تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، عن اختيارها للشاب الكندي من أصول مصرية مينا مسعود، ليقوم بدور البطولة بفيلمها ومشروعها الجديد "علاء الدين".

فيلم Aladdin سيتم إعادة إنتاجه هذه المرة بتصوير حي، حيث يتولى كتابته "جون أوجست"، كاتب سيناريو الفيلم الشهير "Big Fish"

مينا مسعود، ولد في مصر ونشأ في كندا، وهو أحد فريق تمثيل مسلسل Jack Ryan بطولة جون كراسينسكي، وقد ظهر أيضًا بمسلسل Open Heart عام 2015.

كانت الشركة تواجه صعوبات في العثور على شخص يحمل صفات جسدية تشبه المعروف عن ملامح شخصية خيالية مثل شخصية علاء الدين، ما جعل الكثير من وسائل الإعلام تنظر للأمر على كونه مشكلة تنوع في هوليوود.

بهذا الاختيار، وبخلاف شخصية الشرير"جعفر" التي يجري البحث عمن سيقوم بدوره، تكون شركة ديزني قد انتهت من اختيار أغلب أبطال العمل، حيث كانت الشركة قد أعلنت اختيار الممثلة الإنجليزية من أصل هندي، نعومي سكوت لدور "ياسمينا".

الفيلم سيتم إعادة إنتاجه هذه المرة بتصوير حي، حيث يتولى كتابته "جون أوجست"، كاتب سيناريو الفيلم الشهير "Big Fish"، ويتولى الإنتاج "دان لين"، أما مسؤولية الإخراج فيتولاها مخرج سلسة أفلام "Sherlock Holmes"، جاي ريتشي. حيث يبدأ تصوير الفيلم الصيف القادم، على أن يكون عرضه الأول في 2019، بمعرض "D23" الذي تقيمه شركة ديزني سنويًا لعرض إنجازاتها وآخر ما توصلت له بعالم الرسوم المتحركة.

اقرأ/ي أيضًا: فيلم "Spider-Man: Homecoming": بيتر باركر كما لم تره من قبل

ويمكننا ملاحظة أن شركة ديزني منذ 2010 قد بدأت مشروعًا جديدًا لإعادة تنفيذ أفلامها التي صنعتها من قبل كـ"رسوم متحركة" في شكل جديد وبتصوير واقعي\حي. بدأ ذلك بفيلم "Alice in Wonderland" بطولة ميا واسيكوسكا وجوني ديب، ثم في 2014 عرضت فيلم "Maleficent" بطولة أنجيلينا جولي، وتبعها في 2015 عرض فيلم "Cinderella" بطولة ليلي جيمس وكيت بلانشت، وكانت السنة الماضية قد عرض فيلم "The Jungle Book"، لتقدم في 2017 أحد أنجح أفلام الرسوم المتحركة: فيلم "Beauty and the Beast".

واجهت ديزني صعوبات في العثور على شخص يشبه شخصية علاء الدين، ما جعل كثير من وسائل الإعلام ينظر للأمر على كونه مشكلة تنوع بهوليوود

فيلم "Aladdin" عرض لأول مرة، بنسخته الكلاسيكية الشهيرة عام 1992، وحصل عامها على جائزتي أوسكار، وما زال العمل يمثل قيمة كبيرة وذكريات لطيفة لأبناء جيل الثمانينات والتسعينات. حيث قام وقتها بأداء صوت "الجني" الممثل الكوميدي الراحل "روبن ويليامز"، فيما سيقوم بدور الجني بهذه النسخة الممثل الشهير "ويل سميث".

ويحكي الفيلم عن الطفل "علاء الدين" الذي يعيش مع صديقه المخلص القرد "آبو"، وكيف كان لقاؤه بالأميرة ياسمينا أمرًا غير حياته رأسًا على عقب، فكان حبه لها سببًا في أن يذهب للسجن، ومن ثم في محاولة إنقاذ الأميرة من مخطط شرير يدبره لها مستشار السلطان "جعفر" بمساعدة مصباح سحري.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فيلم "The Mummy".. هل يقدم توم كروز جديدًا في نسخته الأحدث؟

مفاجأة 2018: فيلم جديد لسكورسيزي يجمع جو بيشي ودي نيرو وال باتشينو