08-يوليو-2020

قد تبلغ الإصابات بعدوى كورونا 60 ضعفًا في ربيع العام القادم (Getty)

الترا صوت- فريق الترجمة 

 

قد تصبح الهند البلد الأكثر تضررًا بجائحة كورونا مع نهاية العام في حال استمرار تأخر تطوير اللقاح الفعال والآمن المضاد للعدوى. فوفقًا لدراسة جديدة اعتمدت على البيانات الصادرة من 84 دولة تمثل أكثر من 60 بالمئة من سكان العالم، فإن الهند قد تسجّل 287 ألف حالة إصابة يوميًا بحلول شباط/فبراير 2021، بحسب ما أفاد موقع India Today

وأشارت الدراسة التي أجراها باحثون في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) بالاعتماد على نموذج رياضي معقّد على أن أعداد الإصابات بعدوى فيروس كورونا الجديد عالميًا قد ترتفع بين 20 إلى 60 ضعفًا بحلول ربيع العام القادم، بين شهري آذار/مارس وأيار/مايو في حال عدم التواصل للقاح ضد كوفيد-19، بحيث تصل إلى 1.55 مليار إصابة في 84 دولة في حال استمرار الفحوصات على المعدلات الحالية، أو إلى 1.37 مليار إصابة في حال زيادة الفحوصات بنسبة 1 بالمئة يوميًا.

ووفقًا للدراسة، فإن الهند ستكون من بين الدول الأكثر تضررًا بالجائحة بما يقدر بحوالي 287 ألف حالة إصابة يوميًا، تليها الولايات المتحدة الأمريكية بواقع 95 ألف إصابة متوقعة يوميًا، ثم جنوب أفريقيا بمعدل 21 ألف إصابة يوميًا، وإيران بمعدل 17 ألف إصابة يوميًا، وذلك بحلول شباط/فبراير 2021.

وتؤكد الدراسة على الأهمية القصوى لاستمرار عمليات الفحص المبكرة الواسعة من أجل احتواء انتشار الوباء نظرًا للنموّ الأسّي الضخم في أعداد المصابين بالعدوى، وأن أي تأخير في عمليات الفحص سيعرض المزيد من قطاعات أكبر من الناس لخطر الإصابة بالمرض وما ينجم عن ذلك من احتمال انهيار القطاع الصحي والزيادة الكبيرة في أعداد الوفيات بسبب المرض.

يذكر أن عدد الإصابات بعدوى فيروس كورونا الجديد في العالم قد تبلغ حسب معدل الانتشار الحالي أكثر من 40 مليون إصابة في نهاية العام 2020 بحسب مؤشر جامعة جونز هوبكنز الأمريكية. 

 

 

اقرأ/ي أيضًا: 

السفر والطعام والجنس والحمل.. أهم 7 أسئلة عن كورونا والحياة اليومية

أعراض الإصابة بفيروس كورونا.. ما هي وهل تلزمني مراجعة الطبيب؟

التحدّي الأصعب للوقاية من كورونا هو تجنّب لمس الوجه.. لم لا نستطيع فعل ذلك؟