27-أغسطس-2023
كأس العالم لكرة السلة

"Getty" لقاء متكافئ بين مصر ومونتينيغرو

تلقى لبنان أقسى خسارة في تاريخ مشاركاته بكأس العالم لكرة السلة، بعد هزيمته أمام كندا بفارق 55 نقطة، فيما قدمت مصر مستوى مميزًا رغم الهزيمة أمام مونتينيغرو اليوم الأحد.

منتخب لبنان يلعب في المجموعة الثامنة بكأس العالم لكرة السلة، والتي تضم منتخبات لاتفيا وكندا وفرنسا، مجموعة صعبة للغاية فيها فريقان مرشحان لتقديم عروضًا مميزة بالبطولة، وهما المنتخبين الفرنسي والكندي.

لكن اللبنانيين تلقوا صفعة كبرى في الجولة الأولى، تمثّلت بخسارة كبيرة أمام من يحتمل أنه أقل منافسيهم قوة، ونحكي عن المنتخب اللاتفي الذي انتصر بفارق وصل إلى 39 نقطة، لتأتي مهمة التعويض الصعبة أمام المنتخب الكندي.

الفريقان تقابلا مرة واحدة بشكل رسمي، حدث ذلك بكأس العالم 2010، وقتها انتصر اللبنانيون على الكنديين بفارق 10 نقاط، من وقتها إلى الآن تغيّرت خارطة كرة السلة، كندا تطورت كثيرًا ولبنان بقيت على حالها، وعلى الرغم من غياب نجم كندا الأول جمال موراي عن البطولة، إلا أن الفارق كان واضحًا منذ بداية المباراة.

الكنديون تفوقوا من باب المباراة لمحرابها، فأنهوا الربع الأول لصالحهم بفارق 16 نقطة، وبعدد نقاط يزيد عن ضعف ما سجله اللبنانيون، ولولا تراخي اللاعبين الكنديين في آخر المباراة لكانت النتيجة أكبر من ذلك بكثير، حيث اكتفت كندا بالفوز بفارق 55 نقطة، وهو أكبر فارق هزيمة في تاريخ لبنان بكأس العالم، وبواقع 128-77.

من جهة أخرى، خسرت مصر أمام مونتينيغرو "الجبل الأسود" بفارق 15 نقطة، في ثاني مواجهات المنتخبين بكأس العالم، مصر تلعب في المجموعة الرابعة بجوار لاتفيا والمكسيك والجبل الأسود، ومع هزيمتها في الجولة الأولى أمام لاتفيا القوية بفارق 35 نقطة، كان عليها تجنب الهزيمة بفارق شاسع أمام منتخب قوي آخر هو الجبل الأسود في الجولة الثانية.

كأس العالم لكرة السلة

الفراعنة قدموا مستوى جيد في أكثر مراحل المباراة، لكنهم دفعوا ضريبة تأخرهم في الربع الأول بفارق عشر نقاط، ومن بعد ذلك كان اللقاء سجالًا بين الطرفين، إلى أن حسمه الجبل الأسود بفارق 15 نقطة.

كأس العالم لكرة السلة

وفقًا لهذه المعطيات، تبدو حظوظ مصر سانحة للفوز على المكسيك في الجولة الختامية، سيما وأن المنتخب المكسيكي خسر أمام الجبل الأسود في الجولة الأولى بفارق 20 نقطة.