03-مايو-2023
يوفنتوس

"Getty" من مواجهة يوفنتوس والإنتر في الدوري الإيطالي

 دخلت أندية المقدمة في الدوري الإيطالي، مرحلة صعبة للمنافسة على المقاعد المؤهلة للبطولات الأوروبية، وبالرغم من حاجة نابولي لنقطة واحدة لحسم اللقب لمصلحته قبل ست جولات من النهاية، تتصارع أندية لاتسيو ويوفنتوس وروما وميلان وإنتر ميلان وأتالانتا، لتحديد مصيرها الأوروبي.

تتصارع ستّة أندية في إيطاليا على ثلاثة مقاعد مؤهلة لدوري أبطال أوروبا، وفق حسابات معقّدة للغاية ستظهر نتائجها مع صافرة ختام الدوري الإيطالي

لاتسيو 61 نقطة

البداية من الوصيف لاتسيو (61 نقطة) والذي أضاع 6 نقاط في آخر جولتين، عندما خسر في الجولة الـ31 أمام تورينو، ليعود ويمنح مطارده إنتر ميلان نقاطاً مضاعفة بخسارته معه بثلاثة أهداف لهدف، نسور العاصمة تستقبل ساسولو في الجولة الـ33، ثم يحل ضيفاً على ميلان في الجولة التالية، ليلعب بعدها مع ليتشي وأودينيزي وكريمونيزي وإيمبولي.

يوفنتوس 60 نقطة

صاحب المركز الثالث يوفنتوس الذي عاد للمقدمة، بعد إعلان المحكمة الرياضية الإيطالية تعليق عقوبة حسم الـ15 نقطة، لإعادة النظر في القضية. هذه الخطوة وضعت يوفنتوس ( 60 نقطة ) في المركز الثالث حالياً، قبل بداية الجولة الـ33 والتي يستضيف فيها ليتشي، أبناء السيدة العجوز بحاجة لنقاط المباراة كاملة، فالفريق لم يتذوق طعم الفوز في آخر أربع جولات، سيرحل يوفنتوس بعد مباراة ليتشي ليواجه أتالانتا، ثم يلعب مع كريمونيزي وإيمبولي وميلان وأودينيزي.

الميلان والإنتر وروما 57 نقطة

أما صاحب المركز الرابع روما ( 57 نقطة ) لم يتمكن إلا من الحصول على نقطة واحدة، أمام منافسيه أتالانتا وميلان، مما وضعه في موقف صعب ومنح منافسيه فرصة الاقتراب منه، روما سيحل ضيفاً على مونزا في الجولة الحالية، ثم يستضيف إنتر ميلان في مواجهة بحسابات استثنائية، ليلعب بعدها مع بولونيا وساليرنتانا وفيورنتينا وسبيزيا.

الميلان

المنافسة الشرسة التي شهدها الموسم الماضي بين قطبي ميلانو على اللقب، يبدو أنها استمرت في الموسم الحالي لكنها جاءت بشكل آخر، حيث يملك الفريقان 57 نقطة لكل منهما في المركزين الخامس والسادس، وتنتظرهما مواجهة تاريخية في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، النيراتزوي يملك فرصة الحصول على الثنائية في دوري الأبطال وكأس إيطاليا، ويحتاج أيضاً لعدم هدر نقاط إضافية في الدوري المحلي، علّه يحجز مكاناً له للموسم القادم في حال فشله في تحقيق أي لقب، سيحل إنتر ميلان ضيفاً على فيرونا في الجولة الحالية، ثم يذهب لملاقاة روما وبعدها يستضيف ساسولو، ثم يرحل لمواجهة نابولي مرورًا بأتالانتا وفي الجولة الأخيرة يحل ضيفاً على تورينو.

إنتر ميلان

بالمقابل لم يستفد الميلان من فوزه الكبير على نابولي برباعية نظيفة في الجولة الـ28، إذ أهدرت كتيبة بيولي نقاطاً في المتناول عندما تعادل الروسونييري مع إيمبولي وبولونيا وروما، وضعته في موقف لا يحسد عليه، وبات بحاجة لنقاط مباراته في الجولة القادمة ضد كريمونيزي، ومباراته التالية ضد لاتسيو، ثم يتبقى عليه مواجهة سبيزيا وسامبدوريا ويوفنتوس وفيرونا.

أتلانتا 55 نقطة

أتالانتا (55 نقطة ) صاحب المركز السابع بحاجة لاستمرار الصحوة بعد خسارته من بولونيا في الجولة ال29، ومنحه فوزه على روما الاقتراب من المقاعد الأوروبية، فيستضيف سبيزيا مساء الأربعاء، ثم يستضيف يوفنتوس ويرحل بعدها للقاء ساليرنتانا، بعدها يواجه فيرونا وإنتر ميلان ومونزا على الترتيب.

أتلانتا

 ملامح الأندية التي ستحجز مكاناً لها في البطولات الأوروبية ستتوضح أكثر في الأمتار الأخيرة من الموسم، وخصوصاً مع فرصة تواجد ميلان أو الإنتر في نهائي دوري الأبطال، بالمقابل يلعب يوفنتوس مع إشبيلية وروما مع ليفركوزن في نصف نهائي الدوري الأوروبي.

يذكر أن فيورنتينا صاحب المركز التاسع قد يخطف بطاقة اللعب في الدوري الأوروبي، في حال فوزه في نهائي كأس إيطاليا التي سيواجه بها الإنتر، شيء إن حدث سوف يعطي صاحب المركز السادس بطاقة اللعب في دوري المؤتمرات، بينما سيحرم صاحب المركز السابع من اللعب في أي مسابقة قارية.