20-أبريل-2023
يوفنتوس

استعاد يوفنتوس النقاط الـ15 التي سُلبت منه بالدوري الإيطالي، بعد عقوبة تلقاها على إثر اتهامات له بقضية تضخيم رؤوس الأموال بطريقة غير شرعية، بذلك ارتقى يوفنتوس خمس مراكز في ترتيب الكالتشيو، من المركز الثامن إلى المركز الثالث.

استعاد يوفنتوس النقاط الـ15 التي سُلبت منه بذلك ارتقى  خمس مراكز في ترتيب الكالتشيو، من المركز الثامن إلى المركز الثالث.

الاتحاد الإيطالي لكرة القدم سبق وأصدر عقوبة قاسية بحق يوفنتوس في 21 كانون الثاني/يناير الماضي مستندًا إلى محكمة كروية محلّية، بخصم 15 نقطة من رصيد السيدة العجوز، وقتها كان الدوري في المرحلة الـ18، ويحتل فيه اليوفي المركز الثالث بفارق 10 نقاط عن نابولي المتصدّر.

وهنا ابتعد يوفنتوس تمامًا عن المنافسة، وبات هدفه من المشاركة المحلّية ضمان مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وهو أمر اقترب منه قليلًا، قبل أن تضيع الآمال مجدّدًا إثر خسارتين متتاليتين في الكالتشيو، ليبتعد اليوفي عن المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال بفارق 12 نقطة، كان هذا في ظهيرة اليوم الخميس.

يوفنتوس

لكنّ المحكمة الفيدرالية في إيطاليا حكمت مساء اليوم الخميس رسميًا باستعادة اليوفي لنقاطه الـ15، وذلك على تبعات جلسة جرت أمس الأربعاء واستمرّت لساعات مع مسؤولي اليوفي واتحاد الكرة.

يوفنتوس

وهنا ألغى المدّعي العام القرار السابق، مستندًا في ذلك إلى افتقار الحكم للوضوح بالدوافع التي يجب تقديمها وتقييمها من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، والذي وفقًا للمدعي العام لم يقدّم أي أدلة حقيقية تدين نادي يوفنتوس.

يوفنتوس

بذلك قفز يوفنتوس من المركز الثامن في ترتيب الكالتشيو إلى المركز الثالث، ففي الترتيب الجديد يتصدّر نابولي الجدول برصيد 75 نقطة، يليه لاتسيو 61، ثم يوفنتوس 59، وروما 56، يليهم جميعًا كلُ من إي سي ميلان وإنتر ميلان في المركزين الخامس والسادس بـ53 و51 نقطة على التوالي.