05-يناير-2023
جيريمي رينر

جيريمي رينر (Getty)

تعرض الممثل الأمريكي جيريمي رينير المولود عام 1971 إلى حادث مأساوي نقل على إثره إلى المستشفى وذلك يوم الأحد بتاريخ الأول من كانون الثاني /يناير من هذا العام. وفي التفاصيل، كشفت السلطات أن جرافة الثلج من الحجم الكبير وتزن 6500 كيلوغرام قد أصابت الممثل عن طريق الخطأ أثناء قيامه بإزالة الثلوج من أمام سيارته مما أدى إلى نقله إلى المستشفى وهو في حالة حرجة دخل على إثرها إلى العناية المركزة، بحسب ما أفادت صحيفة الغارديان البريطانية.

بعد استقرار حالته، نشر رينيرعلى إنستغرام يوم الثلاثاء بتاريخ 4 كانون الثاني /يناير صورة له من داخل المستشفى مرفقًا إياها بالقول "شكرًا لكم جميعًا على تمنياتكم الجميلة"

ويشار إلى أن الحادث وقع بالقرب من منزله في منطقة رينو بولاية نيفادا في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد أصيب رينير بجروح بالغة في اليدين والساقين وأضرار في العظام. أحد المتواجدين الذين شاهدوا الحادثة، ويعمل كطبيب، أفاد بأنه وضع قطعة قماس على ساق الممثل التي كانت تنزف بشدة بانتظار وصول المسعفين.

وقال العمدة، دارين بالام، في مؤتمر صحفي "بعد سحب سيارته العالقة وسط الثلج بواسطة الجرافة، خرج السيد رينير من داخل مقعد الجرافة التي يقودها للتحدث إلى أحد أفراد عائلته، وفي هذه المرحلة لوحظ تدحرج الجرافة مما دفع السيد رينير لمحاولة الدخول إليها مجددًا لإيقافها وفي هذه اللحظة تعرض للإصابة". وأشار العمدة إلى متابعة التحقيق لمعرفة سبب العطل في الجرافة. 

وبعد استقرار حالته، نشر رينيرعلى إنستغرام يوم الثلاثاء بتاريخ 4 كانون الثاني /يناير صورة له من داخل المستشفى مرفقًا إياها بالقول "شكرًا لكم جميعًا على تمنياتكم الجميلة"، وأضاف "أنا في حالة تشوش ولا أستطيع الكتابة أكثر من ذلك وأرسل لكم حبي". هذا ويتابع رينير حوالي 18.9 مليون شخص على منصة إنستغرام فقط. وأشارت عائلة الممثل في بيان أصدرته عقب الحادثة "تود أسرتنا ان تعرب عن امتنانها للاطباء والممرضات الرائعين الذين اعتنوا بجيريمي، ونقدم الشكر للشرطة المحلية وفرق الإسعاف"، وأضاف البيان "عائلتنا تثمن التقدير والحب والدعم من قبل معجبي جيريمي"، بحسب ما نشرت هيئة الإذاعة البريطانية.

وكان رينير قد شارك في بطولة الفيلم الأول من The Avengers عام 2012. وتجدر الإشارة إلى أن الفيلم من إنتاج مارفل وكتابة مشتركة بين جوس وايدون وزيك بن، ومن إخراج جوس وايدون. شارك جيريمي راينير في التمثيل إلى جانب روبرت داوني جونيور وسكارليت جوهانسون وكريس هيمزورث ومارك روفالو، وأدى دور شخصية البطل الخارق كلينت بارتون الملقب ب "هوك".

رشح رينير لجائزة أفضل ممثل عن دوره في الفيلم الحربي الأمريكي The Hurt Locker الصادر عام 2008 ومن إخراج كاثرين بيغيلو وكتابة  مارك بوول. تدور أحداث الفيلم (131 دقيقة) في الحرب العراقية وحيث يتتبع الفيلم حكاية فريق من الجنود الأمريكيين المتخصصين بالكشف عن المتفجرات واستهدافهم من قبل جماعات مسلحة وما نتج عن ذلك من أثار نفسية وردود أفعالهم تجاه ضغوط المعركة التي خاضوها. شارك في البطولة إلى جانب رينير كل من أنطوني ماكاي وبرايان غاتاي وغاي بيرس ورالف فينيز وديفيد مورس.

كما رشح رينير لجائزة الأوسكار عن أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم The Town (135 دقيقة) الصادر عام 2010. الفيلم من إخراج بن أفليك، وبكتابة مشتركة بين بيتر كريغ وبن أفليك وآرون ستوكارد، ومن تمثيل بن أفليك وريبيكا هول  وجون هام وجيريمي رينير. يحكي الفيلم قصة عصابات سرقة البنوك في حي تشارلستون والذين يحاولون إخفاء كل من شهد على جريمتهم ويبدا الصراع بين العصابات وبين رجال الشرطة، ووسط هذا الصراع تبدأ قصة حب بين الشرطي دوغ ماكراي وبين الضحية المخطوفة كلير كايسي.

وشارك كذلك في فيلم "المهمة المستحيلة: بروتوكول الشبح" الصادر عام 2011 ومن إخراج براد بيرد وكتابة كل من بروس غيلير وجوش أبيلباوم وأندريه نيميك. مدة الفيلم 132 دقيقة ومن بطولة توم كروز وجيريمي رينير وسايمون بيغ. يتتبع الفيلم حكاية إيثان هانت في رحلته لإيقاف المجرم هيندريكس الذي استطاع الحصول على إمكانة الدخول إلى المفاعل النووي في روسيا. وفي عام 2015 شراك رينير أيضًا في الجزء الثاني من فيلم "المهمة المستحيلة: أمة مارقة" ومدته 131 دقيقة ومن إخراج كريستوفر ماكواري وبكتابة مشتركة بين كل من بروس غيلير وكريستوفر ماكواري ودرو بيرس.

جيريمي رينر

وفي عام 2013 شارك رينير إلى جانب الممثل كريستيان بايل وآيمي أدامز وبرادلي كوبر وجينيفر لورنس في فيلم الراما والجريمة AMERICAN HUSTLE ومن إخراج ديفيد راسل وكتابة مشتركة بين إريك سينغر وديفيد راسل. مدة الفيل 138 دقيقة ومستوحى من عملية قام بها مكتب التحقيقات الفيدرالية في أواخر السبعينت من القرن الماضي، ويحكي قصة رجال الشرطة الذين انخرطوا في تأديتها مع كل ما يحيط بهم من علاقات مع السياسيين والفساد والمافيا. حصل الفيلم على 10 ترشيحات للأوسكر وفاز بثلاث جوائز بافتا وثلاث جوائز غولدن غلوب.

رينير لعب دور البطولة في مسلسل الدراما والجريمة Mayor of Kingstown. المسلسل من كتابة هاغ ديلون وتايلور شيريدان، ومن إخراج عدد من المخرجين هم: غاي فيرلاند، كلارك جونسون، بن ريتشارسون، تايلور شيريدان وستيفان كاي.

ويذكر أن رينير لعب دور البطولة في مسلسل الدراما والجريمة Mayor of Kingstown. المسلسل من كتابة هاغ ديلون وتايلور شيريدان، ومن إخراج عدد من المخرجين هم: غاي فيرلاند، كلارك جونسون، بن ريتشارسون، تايلور شيريدان وستيفان كاي. يحكي المسلسل قصة عائلة ماكلاسكي المتواجدة في منطقة كينغستاون بولاية ميتيغان الأمريكية وانخراطها في السلطة والفساد والعنصرية والتمييز، في مقابل المحاولات الحثيثة من جانب القوى الشرعية القانونية لإحلال النظام والعدالة في مدينة تفتقد إلى القانون ويسود فيها الظلم واللامساواة. المسلسل مؤلف من موسمين، الموسم الأول يتضمن 11 حلقة، وصدر في العام 2021. وأما الموسم الثاني فيتضمن ست حلقات ومن المتوقع عرضه على منصة نتفليكس بتاريخ 15 كانون الثاني /يناير من هذا العام.